المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جولة ابن سلمان والسيسي اليوم.. بدأت بالقناة وتنتهى بـ"سلم نفسك"

الإثنين 05/مارس/2018 - 01:48 م
سارة منصور
طباعة
حل علي مصر، مساء أمس، ضيفًا تردد اسمه كثيرًا خلال الفترة الماضية بالداخل والخارج، فهو محمد بن سلمان، أصغر ولي عهد سعودي وقائد ثورة التغيير التي ستغير خارطة السعودية بالكامل.

وفي إطار جولته بمصر، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإستقباله كالرؤساء، وتباحثا سويًا عدد من الموضوعات الهامة الإقليمية والاقتصادية وتوقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية، كما قام بزيارة الكاتدرائية بالعباسية في لمحة طيبة منه بأهمية الدور القبطى بمصر.

ابن سلمان بالإسماعيلية 

أما عن جولة، اليوم، للرئيس عبدالفتاح السيسى، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، فبدأت بمدينة الإسماعيلية حيث يقومان بتفقد عدد من المشروعات القومية بمحور قناة السويس، كما أنه من المقرر أن يصحب السيسي بن سلمان في جولة بحرية، حيث سيطلع بن سلمان على المشروعات القومية العملاقة وعلى رأسها أنفاق قناة السويس، التي تم تنفيذها بسواعد أبناء مصر بمعدلات قياسية عالمية، متابعًا: "الرئيس سيطلع ولي العهد السعودي على مصر الجديدة، التي تدشن مشروعات عملاقة وتغير من سياستها وصورتها".

 ويأتى في إطار الجولة، أيضًا أن يستعرض السيسي سير العمل في مدينة الإسماعيلية الجديدة، ويستمع إلى شرح تفصيلي من اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لخطوات وآلية العمل بالإسماعيلية الجديدة، فضلًا عن زيارة  داخل وحدات المدينة السكنية الجديدة وكذلك النوادي، بعد انتهاء جولته بأنفاق قناة السويس.

الأزهر والكاتدرائية 

ويأتى في إطار الجولة، أن يزور ولي عهد المملكة العربية السعودي، الجامع الأزهر بعد انتهاء أعمال ترميمه، حيث يلتقي شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين.
 
ويشار إلى أن خطة اللقاء تأتي لتتناول سبل تعزيز التعاون بين الأزهر الشريف والمملكة العربية السعودية في مجال مكافحة الإرهاب ونشر الوسطية والسلام، كما يناقش الطرفان عددًا من القضايا المهمة ذات الاهتمام المشترك، كما سيقوم بن سلمان يزيارة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ويلتقي البابا تواضروس الثاني خلال الزيارة.

مسرحية "سلم نفسك"

ومن المقرر أن يشهد الرئيس السيسي وولي العهد السعودي، العرض المسرحي "سلم نفسك"، للمخرج خالد جلال، بمركز الإبداع الفني بالأوبرا بحضور وفد رفيع المستوى من البلدين.

أما عن سبب اختيار تلك المسرحية على وجه الخصوص، يشار إلي أنها حظيت باهتمامات شعبية وشبابية كبيرة، خلال عام 2017، وحضرها كثير من الفنانين والمسؤولين، وذكرت وسائل الاعلام أن السيسي هيّأ لولي العهد السعودي حضور العرض المسرحي "سلم نفسك"؛ تأكيدًا على دعم الشباب والمبدعين في كافة المجالات، خصوصًا هذه الأعمال التي تحافظ على هوية الدولة وتحث الشباب على عدم الوقوع في براثن التطرّف والتخلف والإرهاب.

فيما تتناول المسرحية أزمات المجتمع المصري في شكل ساخر بلوحات فنية، حيث تدور القصة حول سقوط شخص من كوكب الأرض بما يحمله من أمراض اجتماعية في مجتمع مثالي وطريقة اختلاف الآراء حول طريقة التعامل معه بقتله أو علاجه، كما تركز على السلبيات التي طرأت على المجتمع المصري، مثل الفهلوة والنميمة والعنف ضد المرأة وجحود الأبناء، وتحول العلاقات الأسرية إلى مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الواقع.

ويشار إلي أن بدأت زيارة محمد بن سلمان بن عبد العزيز، مساء أمس الأحد، في زيارة للقاهرة تستمر لمدة 3 أيام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads