المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أماني الخياط: زيارة ولي عهد السعودية ليست بروتوكولية

الإثنين 05/مارس/2018 - 09:30 م
اية محمد
طباعة
قالت الإعلامية أماني الخياط، إن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للقاهرة، لها ملامح كثيرة وهامة أبرزها تحول نظام الحكم بالمملكة بعد 80 سنة من حكم آل سعود وانتقال الحكم للأحفاد وتغيير دماء الدولة السعودية.

وتابعت:"إصلاحات اقتصادية وتعديل إرث الـ80 عام بالتحول من الدول النفطية إلى مفهوم اقتصادي مختلف يقوم على المصالح المالية وقدرات المملكة على التعامل مع هذه الملفات".

وأضافت "الخياط"، خلال تقديمها برنامج "بين السطور"، المذاع عبر فضائية "ON live"، أن مصر دولة مهمة ومحورية في خطة السعودية الاقتصادية 2030، مشيرة إلى أن القاهرة أرض خصبة للاستثمار ومكان آمن استثمارات المملكة الخارجية ولذلك كانت محمد بن سلمان إلى الإسماعيلية الجديدة وقناة السويس ورؤية الإنجازات على أرض الواقع جاءت صبيحة توقيع الاتفاقيات الاقتصادية المشتركة بين القاهرة والرياض، الأمر الذى يؤكد أن زيارة ولى عهد السعودية ليست زيارة بروتوكولية.

ولفتت إلى أنه بعد مرور عدة سنوات على ثورة 30 يونيو والتحول الكبير فى النظام الاقتصادى المصرى، بعد الإجراءات الإصلاحية التى اتخذتها مصر من أجل النهوض بالبلاد، أصبحنا محط أنظار دول العالم، وتابعت:" مصر دولة جادة وقادرة على جذب استثمارات ضخمة مع توفير آليات الحماية لها".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads