المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على 7 أرقام مثيرة في قمة الريال وباريس

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 06:00 م
أحمد البرديني
طباعة
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلي ملعب حديقة الأمراء، اليوم الثلاثاء، حيث تقام مباراة ريال مدريد الإسباني ومضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، عند الساعة العاشرة إلا ربع مساء، ضمن منافسات موقعة الإياب لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتستعرض"بوابة المواطن" أرقام هامة قبل مباراة الليلة.

التقى الفريقان 7 مرات في المسابقة الأوروبية، انتهت بفوز ريال مدريد 3 مرات وتعادله مرتين ونجح باريس في الفوز مرتين، وجاءت المواجهة الأخيرة بينهما في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، وحقق ريال مدريد فوزًا ثمينًا على باريس سان جيرمان بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياغو برنابيو أبطال أوروبا.

يحتفظ باريس سان جيرمان برقم مميز قبل مباراة اليوم، حيث لم يخسر سوي مباراة واحدة من آخر 46 خاضها على أرضه في دوري أبطال أوروبا، وهذه المباراة كانت ضد برشلونة في أبريل 2015.

يعتبر ريال مدريد هو أخر فريق استطاع حرمان باريس سان جيرمان من التسجيل على أرضه في المنافسات الأوربية، وكان ذلك في أكتوبر 2015 بعدما تعادل الفريقان سلبيا.

لم يسبق لمدرب باريس إيمري، أن يعبر بفريق من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وذلك بالرغم من أنه سبق أن شارك في البطولة 5 مراتٍ من قبل كمدرب.

كريم بنزيما على موعد مع مباراته الـ100 في المسابقة، حال مشاركته اليوم أمام الباريس، بعد تيري هينري وباتريس ايفرا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads