المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روحاني لدول المنطقة: "لا داع للقلق"

الأربعاء 07/مارس/2018 - 02:28 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجه الرئيس الإيراني حسن روحاني، دعوة إلى جميع الدول، بأن لا تشعر بأي قلق من الجهود، التي تبذلها طهران، لزيادة قواتها، حيث أكد أنها تعمل على الاستفادة، من قدراتها الصاروخية لتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وعقد روحاني اجتماع لممثلي الحكومة اليوم الأربعاء، قال فيه: "أسلحتنا لترسيخ الأمن والسلام والاستقرار، وليست للاعتداء على الآخرين، ولذا لا ينبغي لأحد أن يقلق من صواريخ وأسلحة إيران الدفاعية".

وتابع روحاني: "إيران لم تعتد على أحد منذ انتصار الثورة قبل 40 عاما، رغم الفرص الكثيرة التي توفرت لها لفرض سيطرتها على باقي الدول. وبالطبع مهمة سلاحنا ضمان ألا يفكر أحد بالاعتداء عيلنا".

وحرص أن لا ينس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمته، حيث كانت إشارته له عبارة عن انتقاد، وقال: "من تسبب بالدمار والحروب والفوضى في المنطقة منذ سبعين عاما، وارتكب مجازر صبرا وشاتيلا، ومن يسعى يوميا لقتل الشعوب، لا يمكنه الحديث عن الخطر الإيراني. بلادنا لم تمارس الظلم ضد أي شعب ولم تحتل أرضا، بل على العكس تماما استضافت اللاجئين على أراضيها".

ويستلزم الإشارة للسبب الذي جعل روحاني، يذكر رئيس وزراء إسرائيل بهذه الطريقة، حبث سبق أن أجرى لقاء مع الرئيس الأمريكي أمس في واشنطن، وقال فيه: "بحثنا في عدد كبير من القضايا ذات الأهمية لإسرائيل، وقبل كل شيء إيران وإيران وإيران، لأنها دولة خطرة وعدوانية جدا. الحمد لله، على امتلاك إسرائيل قوتها الذاتية، وتمتعها بصداقة شجاعة مع الولايات المتحدة، تحدثنا عن سبل إيقاف العدوان الإيراني".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads