المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة المنصورة يعقد أول لقاء لمجلس معاوني رئيس الجامعة من الهيئة المعاونة

الأربعاء 07/مارس/2018 - 02:42 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
عقد الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، الاجتماع الأول بأعضاء مجلس معاوني رئيس الجامعة من الهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس، وذلك بحضور الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور مهند فودة منسق المجلس، الدكتور مينا ميشيل ممثلًا عن ذوى القدرات الخاصة.

وأشار القناوي، خلال الاجتماع، إلى أن مجلس المعاونين استكمال مشروع الفكرة التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسى للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، وتم الاستعانة بالمجموعة التي اجتازت البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب من معاوني أعضاء هيئة التدريس بالجامعة؛ ليكونوا نواه للمجلس الجديد.

وأكد رئيس جامعة المنصورة، أن مهام المجلس الجديد هو صياغة طرق جديدة للارتقاء بالبحث العلمي والنشر الدولي للجامعة فى مجال العلوم التطبيقية والعلوم الانسانية، وكذلك تأهيل شباب أعضاء هيئة التدريس للحصول على المنح الدولية والمشروعات التنافسية. 

ولفت القناوي، إلى أن الهدف من إنشاء المجلس أن يكون المعاونين حلقة وصل بين ادارة الجامعة وشباب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، حتى يصل صوتهم ومشكلاتهم إلى الإدارة كتجربة جديدة للتواصل بعد نجاح تجربة مجلس معاوني رئيس الجامعة من الطلاب، والتي أسهمت بشكل كبير على حل العديد من المشكلات الطلاب؛ مما يعمق الارتباط بين الجامعة والطلاب وشباب أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف الدكتور شرف سويلم، أن المجلس سيعمل على مناقشة مشكلات الكليات وطرح الاقتراحات للحلول الممكنة فى العديد من الموضوعات الهامة ومنها: ميزانية البحث العلمى والمشروعات البحثية، تطوير المعامل وإمكانياتها والإجراءات الروتينية للتسجيل للماجستير والدكتوراه، فضلًا عن مناقشة أهم المشكلات المتعلقة بالهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة، ومنها التأخر في التسجيل والمناقشة واقتراح موضوعات بحثية تهم المجتمع وتعالج مشكلات مجتمعية وتعمل على بناء الدولة وتحقيق الرؤية المستقبلية فى التقدم.

وأشار سويلم، إلى أنه سيتم صقل مهارات أعضاء المجلس من خلال الاطلاع على لوائح الدراسات العليا الخاصة بكل كلية وكذلك قانون تنظيم الجامعات.

ولفت الدكتور مهند فودة، منسق مجلس المعاونين، إلى أن اللقاء شمل عن الدور المتوقع في تذليل الصعاب وحل المشكلات التي تواجه المعيدين والمدرسين المساعدين فى استكمال أبحاثهم وإيجاد مصادر تمويل، وأن يكون للمعاونين دور فى تعريف زملائهم بالمنح الأجنبية والدولية والمحلية التي تقدمها مختلف الهيئات العلمية المانحة، والتي يمكن من خلالها تمويل عدد كبير من الأبحاث والمشاريع البحثية، والتواصل مع مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا (TICO)؛ لتمكين الباحثين من الحصول على المنح البحثية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads