المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدًا.. مؤتمر شعبي حاشد للطرق الصوفية لدعم السيسي بالانتخابات

الخميس 08/مارس/2018 - 11:25 ص
آية محمد
طباعة
تقدم قناة المحور، غدًا الجمعة في العاشرة مساءً، تغطية خاصة وحصرية لفاعليات المؤتمر الشعبي للطرق الصوفية لتأييد سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي نظمته الساحة الرضوانية بالأقصر، لتأييد ومبايعة الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة ودعمه في الانتخابات الرئاسية، بحضور د. حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية، وتحت رعاية الشيخ زين العابدين أحمد رضوان، والدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية وأعضاء مجلس النواب عن دائرة المحافظة. 

وتعرض قناة المحور الفاعليات الخاصة للمؤتمر وكلمات الحضور ولقاءات مع أهالي محافظة الأقصر على هامش المؤتمر ومدى دعمهم للرئيس السيسى وتأييدهم له في الانتخابات الرئاسية المقبلة. 


وأكد د. حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، إنه توجه للعمل في سيناء بمشروعات جديدة تخدم أبناء مصر في سيناء، وتعينهم على مواجهة أي محاولات خارجية ضد مصر والمصريين، مؤكدًا أن الحرب الحالية في سيناء حرب شرف وعزة وكرامة ومواجهة لمصر ضد الإرهاب والعناصر التي كانت تخطط لعمليات تضر أمن مصر من جديد، ولكن بقرار الرئيس يقوم رجال القوات المسلحة بإبادتهم واقتلاعهم من أرض سيناء.

ودعا راتب إلى أن نلتف إلى كلمة سواء نتجه إلى المولى، وأن تتشابك الأيادي، وأن نعيد لهذه الأمة الاستقرار، مؤكدًا أن ما نراه اليوم على أرض سيناء، وأنا أتابع ما يحدث هنا لحظة بلحظة هى "ملحمة وطنية" تتحق فيها قوله تعالى "أن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يُقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويُقتلون وعد عليه حق في التوراة والإنجيل والقرأن ومن أصدق من الله قيلا"، ويجب أن نستنهض القلوب ونقف على قلب رجل واحد، وأن بركة المكان موجودة ونعيش في زمان القابض فيه على دينه كالقابض على الجمر، ونسأل الله أن يؤيدنا وأن يجعلنا من المتمسكين بسنة النبي المصطفى، ونسال الله أن يجمعنا معًا في الفردوس الأعلى وأن يرزقنا بطانة صالحة لهذه الأمة. 

وتوجه راتب، بالدعاء أن يديم على مصر نعمة الامن والأمان، وهى التي ذكرها الله في القرأن 5 مرات باسمها وأكثر من 20 مرة بالإشارة، وحينما نستدعى الوثيقة التي جاء بها عمرو بن العاص عندما فتح مصر والتي للعلم موجودة فى دير سانت كاترين، نجد فيها من رحمة وحب وتعاطف بين المسلمين والأقباط وضرب مثل عندما قام البابا شنوده بافتتاح كنيسة في رفح، وقال في محاضرة لأكثر من 40 دقيقة، أن الإسلام انقذ أقباط مصر من براثن الروم، وأن الإسلام يقبل الأخر. 

وفي الختام، أشار راتب إلى أن أبناء الصعيد معروف عنهم المحبة وعدم نكران الجميل، وجاء دورهم ودور أبناء الشعب المصري بالتوجه وبكل حشد كبير وقوي إلى صناديق الانتخابات، وذلك للقيام باختيار من يصلح لمصر رئيسًا، وهتف "تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر"

ومن جانبه، أكد الشيخ زين العابدين، رائد الساحة الرضوانية، أن كافة أبناء الساحة ومنطقة البغدادى وقرية الرضوانية يعلنونها بكل قوة ومحبة تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسًا للجمهورية، لإستكمال طريقة في مسيرة البناء والتنمية والعدالة الاجتماعية، حيث أن الأربعة سنوات الماضية انقذ فيها الرئيس السيسي مصر من طرق الغياب وذلك العبودية التي كاد المصريون أن يدخلوا فيها.

وأضاف الشيخ زين العابدين، أن مصر كادت أن تقع بأفعال الإرهابيين الخونة، عقب ثورة 25 يناير، في نفق مظلم من الذل والعنف والتخريف، ولكن بفضل الله، ثم وقوف الرئيس السيسي وبكل قوة ضدهم وانتشال مصر وادخلها عصر جديد من البناء والتنمية والمشروعات الضخمة التي تجري حاليًا على أرض الواقع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads