المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل 98 يوماً على المونديال.. مصر في الظهور الأول عربياً وإفريقياً.. وعبدالرحمن فوزي "ضحية" مجدي عبدالغني

الخميس 08/مارس/2018 - 10:06 م
محمد ابو ليله
طباعة

بدأ العد التنازلي نحو إنطلاقة مونديال روسيا شهر يونيو المقبل وسط ترقب وشغف عشاق الساحرة المستديرة حول العالم.


"ذكريات المونديال" هي زاوية خاصة يقدمها موقع "المواطن" حتي إنطلاقة البطولة ونستعرض من خلالها أبرز الأحداث والمواقف الشهيرة التي تم رصدها في النسخ السابقة وصولاً بآخر نسخة مونديال 2014:


جاءت النسخة الثانية من كأس العالم عام 1934 في إيطاليا، وتعتبر النسخة الأولي التي يقام قبلها تصفيات شارك فيها 32 منتخب وصل منهم 16 للمشاركة في المونديال، حيث كانت النسخة الأولي مكونة من 13 منتخب معظمهم من القارة الأمريكية.


واعترضت أوروجواي حامل اللقب في النسخة الأولي على المشاركة في كأس العالم بإيطاليا، بعد أن رفضت المنتخبات الأوروبية المشاركة في البطولة الأولي التي استضافتها بحجة تكاليف السفر والمسافة الطويلة لانتقال المنتخبات.


وكانت المنتخبات المشاركة في البطولة المجر، مصر، السويد، الأرجنتين، سويسرا، هولندا، إسابنيا، البرازيل، النمسا، فرنسا، تشيكوسلوفاكيا، رومانيا، إيطاليا، الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، بلجيكا.


ونجح المنتخب الإيطالي في حصد البطولة وسط جماهيره بالفوز في المباراة النهائية على تشيكوسلوفاكيا بهدفين مقابل هدف بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بهدف لكل منتخب إلا أن اصحاب الأرض نجحوا في حسم الأمور في الوقت الإضافي.


وتعتبر مشاركة المنتخب المصري في هذه النسخة هي الأولى للعرب والأفارقة بعد غياب تام في النسخة الأولىالتي استضافتها أوروجواي عام 1930.


وخسرت مصر أمام المجر في المباراة الأولي بنتيجة 4-2 بمدينة نابولي وودعت البطولة من الدور الأول، وحصدت المركز 13 من بين المنتخبات المشاركة في الحدث.


وكان عبدالرحمن فوزي هو أول لاعب مصري وعربي وإفريقي يسجل في كأس العالم بعد ثنائية مصر في شباك المجر بالدور الأول، وليس كما يشاع الآن بأن مجدي عبدالغني هو صاحب الهدف الأول في مونديال 90 بإيطاليا.


وكان هدافي البطولة في هذه النسخة، أولدريتش نييدلي لاعب تشيكوسلوفاكيا برصيد 5 أهداف، و إدموند كونين و أنجيلو سكيافينو لاعب إيطاليا برصيد 4 أهداف، أورسي لاعب إيطاليا وليوبولد كيلهولز لاعب سويسرا برصيد 3 أهداف، عبدالرحمن فوزي لاعب مصر برصيد هدفين


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads