المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ الدقهلية: المشاركة المجتمعية للمواطنين في صنع القرار حق ومسؤولية

السبت 10/مارس/2018 - 07:44 م
الدقهلية: هالة توفيق
طباعة
أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، أن المشاركة المجتمعية للمواطنين في صنع القرار حق ومسؤولية في ذات الوقت، حيث ان الفرد ينال هذا الحق باعتباره مواطنًا يتمتع بحق المواطنة، كما أنه مسؤولية بمعنى أن المواطن ينبغي عليه تحملها ضمن سياق العمل على تطوير الوطن وتنميته.

جاءت كلمات المحافظ، خلال مشاركته الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المشاركة السياسية ومسؤولية القرار الذي نظمته الهيئة العامة للاستعلامات ومؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية بديوان عام المحافظة. 

وأضاف محافظ الدقهلية، أنه لابد أن تكون المشاركة للمواطنين في صنع القرار ثقافة مجتمعية عامة تترسخ في أذهان الجميع لما لذلك من أثر بالغ في البناء والتنمية التي ينشدها المواطنين لمجتمعهم.

وأشار الشعراوي، أن على جميع المشاركين في هذا المؤتمر أن يكونوا سفراء لغيرهم لتوعيتهم بأهمية المشاركة في صناعة القرارات المصيرية للمجتمع في اي موقع من مواقع المسؤولية، موضحًا إلى أن حجم المشاركة في صنع القرار كلما كان كبيرا فإنه يسير دائما نحو الاختيار الأصلح للقرار من بين البدائل المطروحة.

وأعرب المحافظ، عن أمله وتطلعه إلى أن يحقق المؤتمر أهدافه المرجوة نحو ترسيخ مفهوم المشاركة المجتمعية في كافة أنواع القرارات التي يتم اتخاذها وفي مقدمتها المشاركة السياسة التي تستهدف في النهاية الصالح العام وصالح الدولة والمواطنين صورة مصر أمام العالم أجمع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads