المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توشيوكي الياباني يعقد لقاء علمي بكلية طب سوهاج ويناظر مرضى كلى الأطفال

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 02:06 م
ايمن الجرادي
طباعة
نظم قسم طب الأطفال بكلية الطب البشري جامعة سوهاج، صباح اليوم، ندوة علمية تحت عنوان اضطرابات الأجسام الكيتونية في الجسم والأمراض الناتجة عن ذلك “Ketone Body Metabolism and its Defects”، وذلك بقاعة الدكتور محمود رياض بمبني المستشفى الجامعي، والتي حاضر فيها الدكتور توشيوكي فوكو أستاذ ورئيس قسم طب الاطفال بكلية الطب البشري بجامعة جيفو باليابان.

صرح بذلك، الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة قائلًا "إن اللقاء يهدف إلى تبادل الخبرات والإطلاع على كل ما هو جديد وحديث في مجالات طب الأطفال على مستوى العالم."

وقال الدكتور محمد عبد العال الباجي، رئيس قسم طب الاطفال بالجامعة، إن الندوة ناقشت الأساليب والإتجاهات الحديثة في تشخيص وعلاج أمراض اضطرابات الاجسام الكيتونية لدى الاطفال.

وأضاف عبد العال، أن اللقاء شهد إقبالًا كبيرًا من أساتذة طب الأطفال، إضافة لمشاركة أطباء وطبيبات من مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة، ولفيف من شباب الأطباء وطلاب الفرق النهائية.

ومن الجدير بالذكر، أن الضيف الياباني زار أمس قسم طب الأطفال ووحداته المتخصصة بمستشفى الجامعة، عناية الأطفال المركزة، وحدة الأطفال حديثي الولادة، وحدة كلى الأطفال حيث ناظر أكثر من ٢٠ حالة مرضية وسيستكمل اليوم مناظرة حالات أخرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads