المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنفوجراف| ليلى طاهر بين التلفزيون والسينما والغرام

الأربعاء 14/مارس/2018 - 11:47 ص
محمد عادل
طباعة
الفنانة القديرة والشهيرة، ليلي طاهر،هى إحدي أفضل سيدات جيلها والتي تحظى بشعبية كبيرة داخل المنازل المصرية، نظرًا لتعلقهم بتلك الحقبة الفنية التي اشتهرت بالأفلام والمسلسلات ذات الطابع الإجتماعي الذي يمس الشارع المصري.

ولـ"طاهر" العديد من الأعمال الدرامية الممتعة، التي مازالت تلقى إعجاب المشاهدين حتى يومنا هذا. 

و"ليلي" ليس الاسم الحقيقي للفنانة الشهيرة، التي اكتشفها رمسيس نجيب، واختار لها إسم بطلة من بطلات روايات إحسان عبدالقدوس، التي اختارات الاسم المشهور، وذلك نظًرًا لحبها وعشقها الشديد للمطربة الراحلة، ليلي مراد.

والإسم الحقيقي لـ"طاهر" هو، شيرويت مصطفي إبراهيم، ولدت فى 13 مارس 1943م، وحصلت على بكالريوس الخدمة الإجتماعية عقب انتهائها من المراحل الدراسية المختلفة. 

وكانت بداية الفنانة الشهيرة، مع التلفزيون المصري عام 1960م، والتي عملت فيه كمقدمة برامج منوعات، حتي أصبحت من أنجح مذيعات جيلها فى تلك الفترة، حتى أنها قدمت العديد من البرامج الهامة، والتي كان من أبرزها برنامج "مجلة التلفزيون". 

ومن أبرز محطاتها الفنية والتي لاقت نجاح كبير، أفلام: "الناصر صلاح الدين" و"الطاووس" و"أبو حديد" و"الأيدى الناعمة " و"رمضان مبروك أبو العلمين حموده".

وعن حياتها الشخصية، فقد تزوجت "طاهر" 6 مرات وكان أول أزواجها "محمد الشربيني" الذي أنجبت منه ابنها الوحيد "أحمد"، وأشهرهم "المخرج حسين فوزي" و"الفنان يوسف شعبان".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads