المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| "5 أغاني رقّصت" المصريات في الانتخابات الرئاسية

الجمعة 16/مارس/2018 - 03:03 م
نورا سيد
طباعة
اقترب موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2018، وتواجد معها عدد كبير من الأغنيات لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات، وحازت هذه الأغاني على تفاعل كبير من المواطنين وخاصة النساء، ومن أشهرهم "قالوا إيه".

تسلم الأيادي
تأتي أغنية "تسلم الأيادي" على قمة الأغاني التي ترتبط بمشاعر الشعب المصري، حيث بدء الحياة الديمقراطية في مصر، بدءًا من اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم بلوغه سدة الحكم، حيث أطلقها الفنان "مصطفى كامل"، ومجموعة من الفنانين المصريين في يوليو 2013، والتي ارتبطت بأحداث ثورة 30 يونيو، ونالت مشاهدة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت إلى 6.3 مليون مشاهدة منذ انطلاقها.

بشرة خير
ويليها أغنية "بشرة خير"، وأطلقها المطرب الإمارتي "حسين الجسمي"، في مايو 2014، وقد نالت إعجاب شديد من المواطنين وقاموا بالتفاعل معها، وحققت 284 مليون مشاهدة على "يوتيوب"، ويزداد هذا الرقم عند حدوث أي مناسبة وطنية. 

السيسي الأصل
وأطلق الفنان الشعبي "شحتة كاريكا"، في مارس 2018، أغنية "السيسي الأصل"؛ لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات، وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير فى الشوارع.

مساء الخير
وأطلق الفنان "حسين الجسمي" بالتعاون مع عدد كبير من نجوم مصر أغنية "مساء الخير"، 14 مارس 2018، وحازت الأغنية على نسب مشاهدات مرتفعة، وصلت إلى أكثر من 376 ألف مشاهدة في خلال يومين فقط. 

"قالوا إيه"
وأخيرًا، نختم التقرير بأغنية "قالوا إيه"، غناء وحوش الصاعقة، وحازت الأغنية على إعجاب شديد من جميع المواطنين، وأصبحت تغنى كنشيد رسمي فالمدارس، وقاموا بوضع الألحان لها وتفاعل معها الأفراد في الشوارع، كما قامت بعض السيدات بالرقص عليها أمام إحدي لجان الإنتخاب بمدينة الكويت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads