المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عازف الكمان.. قصة قصيرة لـ "أمير جويلي"

السبت 17/مارس/2018 - 06:05 م
طباعة
 يطلق عباراته الشعرية غير المهندمة البناء من الأعماق بصوت مبحوح أرهقه الزمن، ونبرة يختلج طلعها من صقيع رصيف بات عليه ليالٍ طويلة، ينشد غنوته المتضاربة النغم على لحن كمان عتيقة، ذابحًا بقوسه الأحدب أوتارها المتهالكة في قداسة رسول يحمل وزر معاناة البشرية على عاتق رسالته، في عشق قاس لما يفعله من ترنم ثائر مختل الاتزان يفرغ ما في صدره من صخب وجمال في ثقة وفناء وكأنها لحظات الإدراك الأخيرة التي تسبق الموت في عمر الحياة العجوز وكأنه مخلوق فقط ليفعل هذا، مخلوق من أج ل هذه اللحظة وهذا الشعور المصلوب فيه بصحراء العدم الشاطر لحقائق الحياة على حد مقصلة النسبة والإتزان. 

والسائرون من حوله تائهون في صخب المدينة الأوّار، لا يلتفتون ولا يكترثون إلا لحصد المستطاع من سعادة مخنوقة بمال ومتعة بقلبها يصرخ صوت النفس المقهورة، الحالمة بالجنة الزائفة، والمنتظرة للمعجزة التي لن تأتى أبدًا..المشاعر والأحاسيس المُعلنة والكامنة التي ينفلق من غليانها الفكر والدافع والسلوك الأمور التي تجعلنا نحن، شكوك صدئة راقدة في قاع الوهم تتحايل لإبراز الذات المُنكرة المُتمنية دومًا تبديل الحياة بأخرى غيرها أخرى لا تُشبهها نهائيًا ليبقي الفراغ الناجم من هروب إلى هروب ينهش الحقيقة المعلقة بين خسارة الشروع في ما أردناه وهمًا وعذاب العجز لعدم الشروع في ما أردناه فعلًا وإن تبدل الحالين فما أغناهما عن الآخر إلا إختلاف المسعى المُوصل للنهاية ذاتها النهاية المُلغزة.. كُل شئ يُمكن أن يكون شيئًا آخر تمامًا وسيحمل نفس الحيرة والأهمية في الخيال حر، إنسان متفوق وفي الحقيقة دمية خرساء مقهورة في يد واقعها المتعجرف التبغ يحترق والحياة تتسرب والاعتياد يملأنا بالخواء من بعيد أراه على مهل متلصصًا في الطريق الذي يبلغ منتهاه أنا..

 انتظره بتابوت مرصع بالورود تفوح منه غفوة السأم وتلفه هالة من اشتياق أزرق حزين وحبيبتي القبيحة مكبلة في حضن أحمق.. كنا في التهاب الأحمر وسعينا بإصرار نحو احتمالات لا تنتهي لففنا أجسادنا المفصولة بالقماش البالي أيها الإخفاق أعطني قبلة من شفاهك الداكنة وارقصي لي يا شمس النهار رقصة الهارب من المسارات المتعرجة.. أغبيااااء.. بين الشطآن، عش جاهل أو تعلم ستحترق، النسبة ثابتة والقيمة في الرأس منكرة لماذا أيها الحمقى تبذلون هذا الجهد؟ !! لتكونون أناسًا غير الذين تريدون أنفسكم عليها بحث لا يهدأ سعيه عن السعادة تفنى الحياة في احتضار رمادي إنتظارًا للحظة فردوسية والكمال هناك في شق بين نقيضان والسلام في الدمعة التي تعقبها ابتسامة والله موجود في أضيق مساحة بين عاشقان لم يخالا حلمهما محال رغم غرابته واستحالته الجمال لا يوجد فقط في الأشياء الجميلة إنما هي صورة وهمية رسمناها بعقولنا وصدقناها.. الجمال النقي مطمور في القبح الذي نلعنه والألم الذي نفر منه في إضراب المشاعر الهمجية التي نسعى لتنظيمها وإفسادها في قلب المأساة ثمة خلود ما يغسل الروح ويصقلها الجمال مختبئ وراء كل شيء نراه
 
خلف جوع الفقير ابتسامة!! أطعمه وستراها خلف نظرة العجوز المريضة نظرة مملؤة بالأمل مرر يدك بشعرها الأشيب وستراها.. في الفراق فرصة لتجربة أكثر اختلافًا أتمنى أن تدخلون جسدي لدقيقة واحدة لتعرفون كيف يكون الشعور أن أكون رسولًا..
أيها العميان لست هذا المسخ الحزين !! الذي تروه مرتديًا سترة متهدلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads