المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فن وثقافة

عبد المحسن النمر: أجسد دور صديق مقرب لـ "هارون الرشيد" بالمسلسل التاريخي

السبت 17/مارس/2018 - 12:13 م
عبد المحسن النمر
عبد المحسن النمر
طباعة
سمر نورالدين
يشارك النجم السعودي عبد المحسن النمر، في بطولة المسلسل التاريخي العربي "هارون الرشيد" للمخرج عبد الباري أبو الخير، والكاتب عثمان جحا، وهو من إنتاج شركة "غولدن لاين ديالا الأحمر" ونايف الأحمر والمقرر عرضه في رمضان 2018.

وقال "النمر" في تصريحات صحفية، إنه سعيد بمشاركته في العمل والدور الذي يؤديه، واصفًا إياه بأنه مختلف ويحمل التميز إنتاجيًا وفنيًا وغير ذلك.

وعن دوره بـ "هارون الرشيد"، أوضح أنه يتعلق بالمحور الرئيسي الذي تقوم عليه فكرة العمل، حيث يجسد شخصية جعفر بن يحيى البرمكي صاحب الحضور الجدلي في تاريخ الدولة العباسية.

وأضاف: "جعفر البرمكي صديق مقرب من هارون الرشيد ويكون ذا حظوة لدى الخليفة وهو قريب في السن منه، ويشكل جعفر الحلقة الواصلة بين البرامكة وهارون الرشيد".

وتابع: "ويقع جعفر في علاقة حب خاصة مع العباسة شقيقة هارون وتتطور الأمور ومعها تتطور الشخصية إذ يتجاوز جعفر صلاحياته داخل القصر بحكم أنه وزير الخليفة، فتتدهور العلاقة مع الرشيد بسبب ذلك وبسبب العلاقة مع شقيقته العباسة لما في ذلك من مس بسمعة هارون".

ويختم عن الشخصية بالقول:" فتكون نهاية الشخصية مرتبطة بنهاية البرامكة الذين يتم القضاء عليهم، ويندرج ذلك في إطار المقولة الشائعة: لو دامت لغيرك لما وصلت إليك".

وحول العمل ككل قال النمر إن المسلسل بوصفه تاريخياً، فهو كالبدوي أو التراثي، يضيف مساحة من الأريحية له في الأداء، لكون التاريخي يعيد صنع شخصية بعيدة عن الواقع المعاصر.

وعبر عن سعادته لتواجده مع نجوم الدراما السورية المبتعد عنهم منذ العام 2011، مشيرا إلى أجواء مثالية يعيشها معهم قائمة على ذكريات جميلة يتعاطاها يوميا معهم أثناء التصوير.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل نجحت تجربة البوكليت في اجتياز مرحلة الاختبار؟

هل نجحت تجربة البوكليت في اجتياز مرحلة الاختبار؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads