المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ثاني أيام العرس الديمقراطي| مصر المغتربة تنتخب الرئيس.. وأغانٍ وطنية أمام اللجان

السبت 17/مارس/2018 - 01:53 م
سارة منصور
طباعة
في مشهد لم يقل سخونة عن الأمس، توافد الناخبون على القنصليات المصرية بدول الخارج في ثانى أيام الانتخابات الرئاسية 2018، والتى تجرى بين مرشحين فقط هما الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور موسى مصطفى موسى.

ومازالت حماسة المصرية في ثانى أيام الانتخاب في جذوتها، فالنفوس ملتهبة بالأمل تشدو مع الأغاني الوطنية وتتخيل غدًا جديدًا في ظل رئيس يعمل من أجل هذا الوطن.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية فى الخارج بـ139 قنصلية وسفارة ممثلة لـ124 دولة بداية من أمس الجمعة 16 مارس، وحتى الأحد 18 من الشهر نفسه.

جموع حاشدة بالكويت..
في دولة الكويت فتحت اللجان أبوابها في الموعد، وسط جموع كبيرة من الناخبين، الذين احتشدوا أمام مقر السفارة منذ الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم.

واستقبل سفير مصر لدى الكويت طارق القونى، الناخبين داخل اللجنة، بعد أن قام بفض الشمع الأحمر من على صناديق الاقتراع، وحرص على استطلاع رأيهم حول الإجراءات التنظيمية التي اتخذتها السفارة استعدادا للعملية الانتخابية، والذين أشادوا بحزمة التيسيرات التى وفرتها السفارة، سواء منظومة نقل الناخبين من نقاط التجمع، أو آلية التصويت السريعة.

السعودية ومواصلة العرس الديمقراطي..
وعن السعودية حيث أكبر مكان لتجمع انتخابي مصري، تواصلت مشاركة المواطنين المصريين، في الانتخابات الرئاسية في مدينة الرياض.

وبطبيعة الحال رجت الاغانى الوطنى المكان ليرددها المصريون في فخر بالعرس للديمقراطي المشهود للانتخابات.

عمان ورقي انتخابي..
لم يختلف المشهد كثيرا بعمان، حيث توافد المصريون المقيمون في السلطنة إلى مقر الاقتراع للإدلاء بأصواتهم حاملين أعلام مصر مرددين الأغانى الوطنية.

وأكد محمد غنيم، سفير مصر بلسطنة عمان، في تصريحات إعلامية، عدم وجود صعوبات فى العملية الانتخابية، حيث كان الحضور ملتزمين بالتصويت وسط حالة من التحضر والرقي".

متابعة دورية لوزارة الهجرة..
وكانت غرفة العمليات التابعة لوزارة الدولة للهجرة، قد أكدت مواصلة المصريين في الخارج التوافد بإقبال ملحوظ إلى مقار السفارات والقنصليات بنحو 139 مقرًا فى 124 دولة حول العالم، ضمن فعاليات اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية، صباح اليوم السبت.

واستقبلت الغرفة عددًا من الشكاوى والاستفسارات عبر الخطوط الساخنة التى أعلنتها الوزارة لتلقى اتصالات المصريين بالخارج خلال العملية الانتخابية، على مدار أيام 16-17-18 مارس الجارى.

وأعلنت غرفة عمليات وزارة الهجرة، في بيان إعلامي اليوم، أن إجمالي الاستفسارات وصل إلى 190 استفسارًا حتى الآن مع بداية اليوم الثانى لانتخابات المصريين بالخارج، حيث جاءت أهم الاستفسارات حول أصحاب بطاقات الرقم القومى المسجل بمحل إقامتهم "مقيم بالخارج".

سفارات آسيا تستقبل الناخبين..
من جهتها افتتحت سفارات مصر في دول آسيا أبوابها أمام المواطنين من أبناء الجاليات المصرية، حيث استقبلت السفارات والقنصليات بدول اليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية الصين وسنغافورة والفلبين وماليزيا وتايلاند وفيتنام وإندونيسيا وأفغانستان وباكستان والهند وأوزبكستان، المصريين الذين حرصوا على المشاركة والإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية منذ فتح باب التصويت في التاسعة بتوقيت هذه الدول.
 
كما شهدت المقار الانتخابية إقبالا من الناخبين الذين رفعوا علم مصر ورددوا الأغاني الوطنية أثناء مشاركتهم في الاستحقاق الوطني المهم الذي كفله الدستور والقانون.

دول أوروبا ومشهد مشابه..
لم يختلف الوضع كثيرا بدول أوروبا، فاللجان استقبلت الناخبين في الموعد وسط الأغاني الوطنية، ولم تشهد العملية الانتخابية معوقات تذكر كما أعلن المسئولون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads