المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

فيديو| "في عيد ست الحبايب".. الحاجة عليّة: "تحملت ظروف الحياة وخرجت 3 أطباء"

الأحد 18/مارس/2018 - 04:04 م
الحاجة عليه-الوادي
الحاجة عليه-الوادي الجديد
طباعة
محمد حجي
""استحملت كتير علشان خاطر اولادى، والحمد لله ربنا كرمني وعلمتهم كلهم".. بهذه الكلمات بدأت حديثها الحاجة علية محمد أحمد يوسف، 79 سنة ابنة مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، وإحدى الأمهات الذين كرمهم نادي الوادي الجديد الرياضي في احتفالية تكريم أمهات الرياضيين.

قالت الحاجة "علية" لـ "بوابة المواطن": "بعد وفاة زوجي قمت بتربية أولادي وعددهم 11 وسهرت عليهم الليل ولم أبخل عليهم بشيء رغم ظروف الحياة الصعبة التي كنا كغيرنا من أبناء واحنا نعاني منها حتى تخرجوا جميعا وأصبحوا رجالًا معروفين بحسن أخلاقهم في المجتمع".

وتابع الحاجة علية": "لم أكتفي بتربية أبنائي بل ساهمت بالجزء الأكبر في تربية أحفادي وتخرج منهم 3 أطباء، وهناك 2 أخرين في بكليات الطب والصيدلة، كما قمت أيضا بتربية أحفادي من إبنتي الأرملة الذين كنت بمثابة الأم الحقيقية لهم فكنت أسهر عليهم الليل وأقضي النهار معهم ليستذكروا دروسهم حتى لا يشعروا بفقدانهم لأبيهم وكنت اتألم لمرضهم وأحزن إذا رأيت الدموع تراوح عيونهم وسعادتي الحقيقية عندما أرى السعادة في عيونهم".

وأردفت: "رغم كل اللي شوفته لكن الحمد لله ربنا قدرني وفرحت بولادي وأصبحوا نور عيوني وعوضوني عن سنوات التعب والحرمان معربة عن سعادتها لاختيارها وتكريمها كأم مثالية بعد كل هذه السنوات من الكد والتعب والنضال والتحدي".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل الضربات في سوريا ناقوس حرب عالمية ثالثة؟

هل الضربات في سوريا ناقوس حرب عالمية ثالثة؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads