المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قالوا إيه علينا دولا".. الصحف العالمية تتغني بالإقبال التاريخي في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 بالخارج

الأحد 18/مارس/2018 - 02:52 م
حامد عبدالجواد
طباعة
قالوا إيه علينا دولا..

سجل المصريون المقيمون بالخارج، ملحمة جديدة، سجلت بأحرف من نور، ليس فى كتب التاريخ الذي سيشهد بذلك فقط، ولكن أيضًا عبر الصحف والوكالات الأوروبية والعربية، التي أبدت دهشتها من تلك المشاركة الحاشدة، والإقبال الكثيف الذي لم يكن متوقع منذ بدء فتح مراكز الاقتراع بالسفارات المصرية حول العالم. 

وينافس كلاً من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، فى الانتخابات الرئاسية، التي تشهد أخر أيام التصويت فى الخارج اليوم، على أن تبدأ داخل البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة، بحسب ما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات. 

وترصد "بوابة المواطن"، أبرز عناوين الصحف العربية والأوروبية، التي عكست عدسات كاميراتها وأقلام مندوبيها، الملحمة منذ بدأها في الخارج. 

طيور مصر المهاجرة تلبى نداء الوطن

وتحت عنوان "طيور مصر المهاجرة تلبى نداء الوطن"، قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن المصريين قد احتشدوا أمام مراكز الاقتراع فى سفاراتها وقنصلياتها العامة حول العالم، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2018، فى وقت تحارب فيه مصر عدوان كبيران وهما "الإرهاب" والفساد.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي مصري بباريس وصفه للانتخابات المصرية الرئاسية بالخارج، إنها "عرس ديمقراطي".

احتشاد غير متوقع للمصريين أمام لجان الانتخابات بالخارج

وفى سياق ذا صلة، قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن آلاف المصريين فى الدول المسموح فيها بإجراء العملية الانتخابية، قد احتشدوا أمام اللجان بشكل غير متوقع، ليسطروا كلمات جديدة فى حب الوطن، وأيضًا لم يخفوا حبهم للرئيس الحالى، عبدالفتاح السيسي، الذي مازال يحظي بشعبية كبيرة للغاية بين أبناء شعبه. 

مضيفة، إنهم أنهو أمر أعداء بلادهم، والمؤامرة التي تتم على الانتخابات الرئاسية 2018. 

المصريون هبوا من أجل العرس الديمقراطي
ومن الشارع العربي، قالت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية إن المصريين هبوا من أجل العرس الديمقراطي الذى تشهده بلادهم، مشيرة إلي أن جموع المصريين فى الإمارات عبروا عن فرحتهم الشديدة فى المشاركة بالانتخابات الرئاسية 2018، والتي يتنافس فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد. 

مرشحو الرئاسة المصرية دعوا لدعم بلادهم قبل التصويت لصالحهم فى الانتخابات

وفى سياق غير بعيد، قال موقع "جولف نيوز" الخليجي، إن مرشحى الرئاسة المصرية، خالفوا جميع التوقعات، حيث أنهم خصصوا أموال حملاتهم الإنتخابية أو بعضها على الأقل، من أجل توعية المواطنين بالمشاركة فى العملية الإنتخابية، دون أن يتحدثوا عن دعمهم بشخصهم فى الإنتخابات. 

وأضاف الموقع أن النتيجة كانت سريعة، حيث اصطف آلاف المصريين المقيمين بالخارج أمام سفارات بلادهم، من أجل التصويت فى الإنتخابات، مشيدين بالموف الوطني لكلا المرشحين، وعبروا عن ثقتهم الكاملة أيضًا فى الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

قالوا إيه عن المصريين.. أفشلوا مخطط الجماعة الإرهابية بالخارج
وقالت صحيفة "البيان" الإماراتية، إن المصريين كشفوا للعالم ماذا يقال عن بلادهم وعنهم، حيث وقوفهم بتلك الأعداد الكبيرة أمام اللجان الخاصة بالاقتراع فى الانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج، ورقصهم على أنغام "قالوا إيه علينا دولا"، كان رسالة للجميع، إن مصر للمصريين. 

وأضافت الصحيفة، إن إعلام مصر كانت ترفرف فى كل دول العالم التى تشهد سفاراتها التصويت بالانتخابات الرئاسية، وهو ما أعطي انطباع جيد، عن الحياة التي تعيشها مصر الآن، والتي تعبر فى نهاية الأمر، عن تطلعات جموع الشعب المصري بأكمله لتحديد مستقبل مشرق. 

مشيرة إلي أنهم أفشلوا مخطط الجماعة الإرهابية فى الخارج، وذلك عقب محاولات منهم لإفشال هذا العرس الديمقراطي. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads