المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تنشر تفاصيل 8 ساعات مع الأمهات المحبوسات داخل سجن النساء

الأحد 18/مارس/2018 - 06:53 م
صبري بهجت
طباعة
نظم قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية، اليوم الأحد، حفلًا للأمهات المحبوسات داخل سجن النساء في القناطر الخيرية، تزامنًا مع الاحتفال بعيد الأم؛ حيث سيطرت حالة من الفرح والسعادة على الأمهات السجينات خلال لقائهن بأبنائهن، بعد فراق دام سنوات.

حضر الحفل مجموعة من نجوم الفن على رأسهم نيللي كريم وعفاف شعيب ونشوى مصطفى وسعد الصغير، وسط حالة من البهجة وإطلاق الزغاريد بين السجينات.

وشارك في الحضور أعضاء مجلس النواب وهم سلاف درويش، مجدى سيف، شريف الوردانى، الشيخ محمد فرج زيدان بالأزهر الشريف.

كما شارك نجوم الفن عفاف شعيب، هالة فاخر، سوسن بدر، نيلى كريم، نشوى مصطفى، يسرى اسماعيل، شعبان عبد الرحيم، سعد الصغير، أشرف زكى ولفيف من قيادات وزارة الداخلية على راسهم اللواء مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون ، ورؤساء مجلس ادارة الجمعيات الخيرية لرعاية ابناء السجينات .

وحرصت مصلحة السجون، بإشراف اللواء الدكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية، على تقديم الهدايا للسجينات، والسماح لأطفالهن بزيارتهن داخل السجن، كما قدمت مصلحة السجون، عددًا من الأغاني الوطنية، والأغاني المرتبطة بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، التي تفاعلت معها السجينات. 

وفي بداية الحفل أشعل الفنان سعد الصغير وفرقته الفنية سجن القناطر الخيرية وسط رقص وتفاعل كبير من السجينات في أجواء من الفرحة والسعادة.

وفي لافتة إنسانية حرص قطاع السجون بإشراف اللواء مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، على تنظيم لقاء يجمع بين سجينة مع نجلتها المقيمة في "جمعية بلادي" في سجن القناطر منذ 3 سنوات في مشهد إنساني .

وكرم مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، عددًا من نجوم الفن، وأعضاء مجلس النواب، والأمهات السجينات في الحفل، وشملت قائمة المكرمين عضو مجلس النواب سلاف درويش، وكذلك نجوم الفن، عفاف شعيب، وهالة فاخر، وسوسن بدر، ونيلى كريم، ونشوى مصطفى، ويسرى إسماعيل، وشعبان عبد الرحيم، وسعد الصغير، وأشرف زكي، ورؤساء مجلس إدارة الجمعيات الخيرية لرعاية أبناء السجينات.

كما كرم مساعد الوزير، عدد من الأمهات السجينات أبرزهم وفاء محمد، ندى عبد السلام، ياسمين مهران، هبة حسين، نوسه سعيد، رباب مجدى، نورا جمال، كريمة مصطفى، فاطمة فتحي، هويدا سعيد، وآخريات.

وخلال انعقاد الحفل قالت الفنانة نشوى مصطفى، إن وزارة الداخلية تجسد صورة رائعة في احتفال اليوم مع السجينات بمناسبة عيد الأم، ورؤية معاملة حسنة، مؤكدًا أنها تسطر ملحمة في حسن الرعاية والمعاملة.

وأضافت الفنانة في تصريحاتها لـ"بوابة المواطن"، أن رجال الشرطة والحيش يخوضون حربًا شرسة ضد الإرهاب فى شمال سيناء، داعية الله أن يتولاهم وينصرهم ويصبر أمهات الشهداء، مؤكدة أنهم أبطال حقيقين فى معركة الوطن.

من جانبها قالت الفنانة عفاف شعيب، إن اليوم جميل ومعاملة رائعة داخل السجون للسجينات من قبل الأجهزة الأمنية، مشيرة إلى أنها أول مرة تشارك في احتفالية بهذا الشكل، مؤكدة أن وزارة الداخلية تتطبق فلسفة عقابية حديثة في حسن المعاملة والرعاية للنزلاء السجون.

ومن جانبه قال اللواء دكتور مصطفى شحاته مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون ان القطاع يهتم بالأم السجينه تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية جاء ذلك خلال الاحتفال الذى اقامة القطاع بسجن القناطر نسا بمناسبه عيد الأم.

وقدم التحية لأمهات الشهداء اللذين فقدو ابنائهم في سبيل الدفاع عن الوطن ووجهم لهم رسالة : "لن نستطيع أن نوفيق حقق".

ووجه التحيه للرئيس عبد الفتاح السيسي لدوره في رعاية المرآه المصرية كما وجه الشكر لوزير الداخلية لرعايته لذلك الاحتفال وهو ما يجسد استراتيجية الوزارة. 

وأكد مساعد الوزير أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية أمر بزيارة استثنائية لجميع النزلاء بتلك المناسبة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، باستمرار دعم سياسة الوزارة في إعلاء قيم حقوق الإنسان وإعادة تأهيل نزلاء السجون وتشجيع انخراطهم في مدارج المجتمع عقب انقضاء فترة العقوبة، وتحقيق قدر من الاستقرار النفسي والاجتماعي لكافة النزلاء داخل محبسهم، وتوفير أقصى درجات الرعاية لهم بما يتناسب مع الفلسفة العقابية الحديثة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads