المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استخراج أكثر من 5700 بطاقة رقم قومي للمواطنين من المصريين المقيمين بالخارج

الإثنين 19/مارس/2018 - 05:22 م
هيثم رمضان
طباعة
أصدر قطاع الأحوال المدنية بإشراف اللواء طارق الأعصر مساعد وزير الداخلية، أكثر من 5700 بطاقة رقم قومى للمواطنين من المصريين المقيمين بدول "الكويت، الإمارات، البحرين، الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، إيطاليا، فرنسا، اليونان".

وكان اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، قد وافق على إيفاد بعثات قانونية وفنية وأجهزة ومعدات تصوير من قطاع الأحوال المدنية، لاستخراج بطاقات الرقم القومى للمصريين المقيمين بدول "الكويت، الإمارات، البحرين، الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، إيطاليا، فرنسا، اليونان".

وقامت تلك البعثات بالتواصل مع أعضاء الجاليات المصرية المقيمين بهذه الدول، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإستخراج بطاقات الرقم القومى لهم بمحال إقامتهم دون تحميلهم تكاليف ومشقة حضورهم للبلاد لاستخراجها.

وأسفرت جهود تلك البعثات عن تصوير 1476 مواطن فى دولة الكويت، 1981 مواطن - بمدينتى " دبى – أبوظبى "، 206 مواطن بمدينة " المنامة "، 825 مواطن - بمدينتى " نيويورك –لوس أنجلوس "، 110 مواطن فى دولة ألمانيا، 381 مواطن - بمدينتى " روما – ميلانو "، 614 مواطن بمدينة " باريس "، 153 مواطن بمدينة " أثينا".

يأتي ذلك في إطار سياسات وزارة الداخلية، التي تهدف في أحد محاورها إلى توفير كافة الخدمات للمواطنين داخل البلاد وخارجها بسهولة ويسر.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تطوير الأداء الأمنى وإتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها تيسير حصول الجماهير على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين، ولاسيما الحرص على التواصل مع المواطنين المصريين المقيمين بالخارج وتقديم الخدمات دون تحملهم لتكاليف ومشقة الحضور للبلاد لاستخراج بطاقات الرقم القومى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads