المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكاية الأعوام العجاف للزمالك في إفريقيا.. 16سنة منذ التتويج الأخير

الإثنين 19/مارس/2018 - 10:28 م
محمد عبدالغني
طباعة
خرج بالأمس فريق نادي الزمالك من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعدما خسر أمام ولايتا ديشا الإثيوبي بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 3، بعد تبادل الفريقين الفوز ذهابًا وإيابًا بنتيجة 2 / 1.

وتستمر العقدة عند الفريق الأبيض فهذا الموسم رقم 16 له على التوالي، الذي لم يتوج بلقب إفريقي، حيث لم يحقق الفريق أي بطولات قارية منذ تتويجه بلقب السوبر الأفريقي عام 2003، على حساب الوداد البيضاوي المغربي، حيث أقيمت المباراة على ملعب استاد القاهرة وفاز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ورصدت "بوابة المواطن"خروج الزمالك من أفريقيا:

1: موسم 2004، شارك الزمالك في أفريقيا، حيث واجه الجيش الرواندي في دور الـ32، ليفوز في الذهاب 3 / 2 بالقاهرة، قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة في مباراة الإياب بنتيجة 4 / 1، ليودع الفريق البطولة مبكرًا.

2:موسم 2005 تأهل إلى نصف النهائي وقابل الأهلي، ليتلقى هزيمتين ذهابًا وإيابًا بنتيجة 2 / 1 و2 / 0.

3:موسم 2006 لم يشارك الأبيض في أي منافسات قارية لعدم دخوله المربع الذهبي.

4:موسم 2007 خروج الزمالك من دور الـ32 أمام الهلال السوداني،بعد الخسارة في الذهاب بهدفين دون مقابل والتعادل في الإياب بهدفين لكل فريق.

5:موسم 2008 ودع الزمالك دوري الأبطال من دور المجموعات،بعدما احتل المركز الأخير في المجموعة وودع البطولة.

6:موسم 2009 لم يشارك الزمالك في اى بطولات قارية.

7:موسم 2010 لم يشارك أيضا الزمالك في اى بطولات قارية.

8:موسم 2011 خرج الزمالك من البطولة الإفريقية مبكرا حيث خرج من دور ال32 بعدما خسر من الإفريقي التونسي بعدما بأربعة أهداف مقابل هدفين ذهاب
وفاز خلال الإياب بهدفين مقابل هدف واحد ولا تمكنه من الصعود.

9:موسم 2012 خرج الزمالك من دور المجموعات بعدما احتل المركز الأخير في مجموعة تضم كلا من "الأهلي ومازيمبي وتشيلسي".

10:موسم 2013 خرج الزمالك أيضا من دور المجموعات حيث احتل المركز الثالث بعدما وقع في مجموعة تضم كلا من "الأهلي وأورلاندو وليوبار".

11:موسم 2014 خرج الزمالك أيضا من دور المجموعات يبعد احتل المركز الأخير فى مجموعة تضم كلا من "مازيمبي وفيتا كلوب والهلال"

12:موسم 2015 وودع الكونفدرالية بعدما خسر خلال نصف النهائي أمام النجم الساحلي التونسي بهزيمة ثقيلة في مباراة الذهاب بتونس 5 / 1، قبل أن يحقق فوز في الذهاب بثلاثية نظيفة لم يمكنه من التأهل.

13:موسم 2016 وصل الزمالك هذا العام إلى نهائي البطولة ولكنه لم يتمكن من الفوز بعدما خسر في الذهاب ب3 أهداف دون مقابل ويفوز فى العودة بهدف وحيدة لم يقوده إلى التتويج.

14:موسم 2017 خرج الزمالك من دور المجموعات، بعد احتلاله المركز الثالث
بعدما وقع فى موجوعة تضم كلا من "اتحاد العاصمة وأهلي طرابلس و كابس يونايتد".

15:موسم 2018 ودع الزمالك بطولة الكونفدرالية متن دور ال32 بعدما خسر من فريق مونانا الجابوني في الذهاب بهدفين مقابل هدف وتمكن خلال الإياب من الفوز بهدفين مقابل هدف ليخرج من ضربات الجزاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads