المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يمن الحماقي: الوضع الاقتصادي في مصر يشهد تحسن ملموس

الأربعاء 21/مارس/2018 - 12:41 م
شروق ايمن
طباعة
علقت الدكتورة يمن الحماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، على الوضع الاقتصادي والخريطة العامة للاقتصاد خلال الفترة القادمة والماضية، مشيرة إلى أن الوضع يشهد تحسن ملموس بعد التطورات التي حدثت خلال مرحلة الثورة وتبعياتها على الاقتصاد بصورة خطيرة.

وقالت الحماقي، خلال لقائها مع الإعلامية "قصواء الخلالي"، في برنامج "صباح دريم"، إن قطاع الصناعة الركيزة الأساسية لبناء دولة نامية مثل مصر، مشيرة إلى أن مصر أمام مشكلة تجميع المنتجات الأساسية بسبب استيرادها من الخارج، وأن الأداء التصديري للبلاد ضعيف ولابد من الاعتماد على تشجيع عدد من المستثمرين لتعديل السياسات التجارية والاقتصادية.

وأضافت الحماقي، أن هناك عدم اهتمام بالقطاع الزراعي خلال فترات ماضية مرت على البلاد، بل واعتمد بالكامل على الاستيراد من الخارج في كامل المنتجات، والآن تواجه الموازنة العامة تحديات كبيرة ما بين دين داخلي مرتفع وانخفاض معدلات السياحة وتحويلات المصريين في الخارج، وهو ما حدث خلال الأعوام السابقة جعل الدولة تتخذ اجراءات صعبة على الاقتصاد.

ونوهت إلى أن انكماش عرض المنتجات، وظهور الطلب الوهمي، هو مانتج عنه قرار تحرير سعر الصرف واللجوء لاقتراض 12 مليار دولار من النقض الدولي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads