المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

في عيد ست الحبايب 2018.. السيسي يواصل ضرب الأمثال ويكرم أمهات مصر المثاليات

الأربعاء 21/مارس/2018 - 03:56 م
الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في حفل تكريم الأم المثالية
طباعة
سارة منصور
في لمحة إنسانية تعبر عن رئيس يشارك أبناء وطنه لحظات سعادتهم فضلًا عن لحظات همهم، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتكريم الأمهات المثاليات تقديرًا لجهودهن في تربية جيل جديد يخدم الوطن.

وحضر التكريم كلاً من الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته، بحضور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، الإمام أحمد الطيب، رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط، وعدد من قيادات الدولة، فضلا عن الأمهات المثاليات، المقرر تكريمهن خلال الاحتفالية.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، أكدت أنه تم وضع معايير دقيقة في اختيار الأمهات المثاليات لهذا العام، أهمها ألا يقل سن الأم عن 50 عام، وأن يكون لديها قصة كفاح مليئة بالإنجاز والعطاء، وأن تكون ملمة بالقراءة والكتابة، بالإضافة إلى ألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة باستثناء المحافظات الحدودية.

"والي" توجه الشكر للرئيس وتستعرض مجهودات التضامن..
من جهتها وجهت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما قدمه للمرأة المصرية من رعاية وحماية.

واستعرضت "والي" المشروعات الحكومية التي تحققت للمرأة المصرية خلال عام 2017، مستعرضة جهود وزارة التضامن الاجتماعي مثل برنامج تكافل وكرامة، وقرض "مستورة".

كما تم عرض فيلم "الغالية" الذي أعدته وزارة التضامن للاحتفاء بالأم المصرية، وذلك خلال فعاليات الاحتفال بالمرأة المصرية وعيد الأم.

القومى للمرأة: الرئيس لم ينس وثيقة أمان للمرأة..
وفي كلمة المجلس القومى للمرأة قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن الرئيس السيسي لم ينس المرأة المصرية في وثيقة "أمان"، معلنة عن تقديم هذه الشهادة التأمينية لـ 50 ألف سيدة كدفعة أولى هدية للمرأة المصرية المعيلة في عيد المرأة المصرية، مشيرة إلى أن هذا الإجراء تم بالتعاون البناء بين المجلس القومي للمرأة والرقابة الإدارية ووزارة الأوقاف.

كلمة السيسي لأوكسترا النور والامل..
وبتلقائيته الحانية.. وجه الرئيس السيسي لأعضاء فرقة اوكسترا النور والامل، وشكرهم على كل ما قدموه اليوم من عزف رائع خلال احتفالية الأم المصرية، وعندما وقف الرئيس لتحيتهم وهموا بالوقوف طلب منهم أن يجلسوا وداعبهم بقوله "أنتم تقعدوا واحنا اللي نقف".

وقال السيسي إن ما قدموه اليوم خير دليل على أن مصر تستطيع، هاتفًا "تحيا مصر".

السيسي يمنح وسام الكمال للأمهات المثاليات..
وبمنتهى الإجلال لدور أم مصر العظيمة، وقف الرئيس السيسي لتكريم عدد من الأمهات المثاليات، فصعد على المسرح والتقط الصور التذكارية منهم، فيما لم ينسى النزول لكبار السن والإسراع إلى الضعيفات لإسنادهن والتباسط والضحك على كلمات البسطاء من المثاليات، فضلاً عن مسح دموع "أم شهيد" في مشاركة وجدانية.

السيسي يوجه كلمة لسيدات مصر.. 
وفي إطار الاحتفالية، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة للمرأة المصرية في ختام الحفل، قائلًا أنه طوال الخمس سنوات الماضية ومن واقع حضوره للعديد من الاحتفالات الخاصة بالشهداء وأسرهم، ولقاءه المباشر بهم أنه لم يسمع كلمة واحدة فيها لوم أو عتاب من أي زوجة أو أم أو أبنة شهيد، بل دائمًا متحاملة وقوية وتقول "فداء لمصر".

وتابع أنه لمس ذلك مع المئات من أمهات وأسر الشهداء رغم أن من فقدته ربما كان الحبيب أو الأبن الغالي أو السند، قائلًا: "كانت كل الامهات تبتلع حزنها وشايفة مصر"، ووجه كلامه للمصريين بضرورة تقديم كل معاملة طيبة تأدبًا وتقديرًا واحترامًا؛ لان كل سيدة مصرية تستحق ولها حق كبير علينا.
في عيد ست الحبايب 2018.. السيسي يواصل ضرب الأمثال ويكرم أمهات مصر المثاليات
في عيد ست الحبايب 2018.. السيسي يواصل ضرب الأمثال ويكرم أمهات مصر المثاليات

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل الضربات في سوريا ناقوس حرب عالمية ثالثة؟

هل الضربات في سوريا ناقوس حرب عالمية ثالثة؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads