المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة التموين تعلن الطوارئ استعدادًا لشم النسيم.. وكيلو الفسيخ بـ 100 جنيه والرنجة بـ 30

الجمعة 23/مارس/2018 - 10:13 ص
حلمد العدوى
طباعة
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الجمعة، حالة الطوارئ، استعدادًا لاحتفالات شم النسيم، وذلك من خلال تكثيف الرقابة على الأسواق بالبلاد، وتوفير السلع فى منافذ المجمعات الإستهلاكية، وفروع شركتي الجملة "العامة المصرية" بمختلف محافظات مصر.

وأعلنت الوزارة أيضًا توفير السلع الأساسية، ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الآخري، بنسبة تتراوح من 20 إلى 25 %.

وقالت الوزارة إنه سيتم طرح كيلوا الفسيخ بسعر 100 جنيه، وسوف يتم طرح كيلوا الرنجة من 25 إلى 35 جنيه حسب النوع والحجم، هذا بالإضافة إلى توفير كميات كبيرة من البيض، بجانب طرح منتجات السلع الغذائية واللحوم والدواجن بمنافذ الشركات التابعة للوزارة.

ومن ناحيته قال رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علاء الدين فهمى، أنه سوف يتم طرح الأسماك الطازجة والمجمدة بدون زيادة فى الأسعار، حيث سيتم طرح كيلو السمك البورى بسعر من 40 إلى 45 جنيهًا، على حسب حجم السمكة رغم سعره فى الأسواق الأخرى يتجاوز 60 جنيهًا، كما يتم طرح السمك البلطى من 20 إلى 24 جنيهًا، وسمك "مبروكة" بسعر 20 جنيهًا، وسمك البياض بسعر 40 جنيهًا للكيلو.

وعن حالة الأسماك، قالت الوزارة أنه سيتم توفير 150 طن أسماك طازجة ومجمدة خلال أعياد شم النسيم بمنافذ الشركة المصرية للأسماك، وبأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى بنسبة تتراوح من 25 % إلى 30%.

وأعلنت شركة تسويق الأسماك التابعة للشركة القابضة، طرح كمات كبيرة من منتجات الأسماك الطازجة، والمجمدة والأسماك المملحة "الرنجة والفسيخ" بفروعها بمحافظتى القاهرة والجيزة وفروع شركات المجمعات الاستهلاكية، حيث يتم طرح كيلو سمك التوباره بسعر 41 جنيهًا والماكريل اليابانى المجمد بـ25 جنيهًا، والماكريل أيسلندى مجمد بسعر 35 جنيهًا، وسمك المكرونة المجمد من 22 إلى 25 جنيهًا للكيلو على حسب حجم السمكة، وسمك باسا أحمر بـ 30 جنيهًا للكيلو، وباسا أبيض بـ45 جنيهًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads