المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الجيش وتنفيذيين الإسكندرية يقودون ملحمة تاريخية لضم 60 فدان لمشروع بشاير الخير 3

الجمعة 23/مارس/2018 - 02:42 م
الإسكندريه – تقرير- محمد جمعه
طباعة
شهدت محافظة الأسكندرية، حالة من الحراك المستمر من الأجهزة المعنية والتنفيذية في سباق مع الزمن وصولا لتنفيذ التكلفيات الرئاسية والتي يعد أبرزها القضاء على العشوائيات، ومن هذا المنطلق بذلت الأجهزة المعنية بالإسكندرية مساع شتى لذلك فى مشروع بشاير الخير، وتحديدا بشاير الخير 3، حيث شهد هذا المشروع مؤخراً انفراجه تعد بارقة أمل لخروج الإسكندرية من بوتقة انتشار المناطق العشوائية.

وقال اللواء محمد عبد الوهاب رئيس حي غرب الإسكندرية إن استعادة 60 فدان من أراضي الدولة إنتصار كبير للقانون وهيبة الدولة وفي صالح المواطن الهم الأول للمسئول.

وتابع فى تصريح خاص لـ "بوابة المواطن"، أنه بعد استعادة هذة الأفدنة ووضع اللافتات عليها، وجاري الآن استخراج التصاريح، وإنهاء الإجراءات القانونية الخاصة والمطلوبة والأوراق الرسمية للأرض بالتنسيق مع الجهات المعنية من أملاك الدولة والمحافظة والمنطقة الشمالية العسكرية.

وأضاف أن ضم هذه الأفدنة لمشروع بشاير الخير بمرحلتة الثالثة سيساعد كثيراً وبشكل كبير على القضاء على العشوائيات وانتشارها واستفحالها.

وقال محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إنه قام حي غرب المدينة باستعادة أراضي أملاك الدولة، والتي كانت تخص شركة النيل للحاصلات الزراعية سابقا الشركه القابضة حالياً.

وتابع لـ بوابة المواطن"، أن الأرض المستعادة بمساحة تبلغ قرابة 60 فدان حيث انه تم فسخ عقد الارض من تلقاء نفسه لمخالفة البند السابع من العقد وأصبحت الأرض أملاك دولة.

وكشف المحافظ، عن أنه تم تخصيص الأفدنة المستعادة لمشروع بشاير الخير 3 والخاص بالقضاء على العشوائيات بالإسكندرية والذي يضم بشاير الخير 1 و2 و3.

وأكد سلطان، بأن هذه التحركات جاءت في إطار الاهتمام باسترداد أملاك الدولة وتنفيذاً للقانون وللقضاء على العشوائيات تنفيذاً لبرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن مشروع البشاير 3 يشتمل على إنشاء 5840 وحدة سكنية عبارة عن 55 بلوك سكنى مكون من 110 عمارة "دور أرضى و11 دور علوى"، بالإضافة إلى مسجد، وتطوير مركز شباب القبارى لخدمة المنطقة، وذلك بتكلفة للمشروع بلغت 2 مليار و325 مليون جنيه، وكشف عن أنه وقعت محافظة الإسكندرية مؤخراً بروتوكول ثلاثي بين المحافظة، وصندوق تطوير العشوائيات والمنطقة الشمالية العسكرية، لبناء بشاير الخير 3، والذى يتم بمقتضاه إنشاء الصندوق بتمويل إنشاء 1008 وحدات سكنية بإجمالى تكلفة 388 مليون جنيه، وتتحمل محافظة الإسكندرية مناصفة مع صندوق تطوير العشوائيات تكلفة ترحيل أبراج الضغط العالى بقيمة تصل لـ40 مليون جنيه، كما تتحمل محافظة الإسكندرية تكلفة توصيل المرافق بقيمة بلغت 2 ملايين و275 ألف جنيه، وتم تنفيذ 10% من المشروع وترحيل أبراج الضغط العالى بالمنطقة وتوصيل المرافق من مياه وكهرباء وجارى وضع أعمدة بناء لـ11 عمارة وأعمال الهيكل الخرسانى لـ11 عمارة أخرى.


يأتي هذا في الوقت الذي تسعي فيه أجهزة الإسكندرية، بالتنسيق مع القوات المسلحة، ووزرات الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات تعمل لتطوير قرابة 12 منطقة عشوائية، حيث قامت المحافظة بتوقيع بروتوكول ثلاثى بين محافظة الإسكندرية وبين صندوق تطوير العشوائيات وقيادة المنطقة الشمالية العسكرية، لتطوير وتوفير مساكن بديلة لسكان منطقة كوم الملح، على أن يتم إنشاء 617 وحدة سكنية جديدة بتكلفة 234 ملايين و460 ألف جنيه، وتم الانتهاء من 10% من المشروع.


جدير بالذكر أن مشروع بشاير الخير له 3 مراحل وتجاوزات تكلفتة المليارى جنيه ويتم بمنطقة غيط العنب غرب الإسكندرية دائرة كرموز ويقوم عليه عدة أجهزة بالدولة منها وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات ومحافظة الإسكندريه والهيئة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكريه بالإسكندرية.


وقالت ماجدة الشاذلي مقرر المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية أن فرع المجلس أن العمل بمشروع بشاير الخير 3 بمنطقة غيط العنب بقطاع غرب الإسكندرية دائرة كرموزعلى قدم وساق من خلال مبادرة "إشراقه" من خلال عقد الفرع سلسلة من اللقاءات التوعوية للسيدات 

فى ظل سبل التعاون مع مسؤولى مدينة البشاير لتيسير تنفيذ هدف المبادرة والخروج بالنتائج المرجوة من خلال عرض خطة الفرع ومبادرته والتنسيق للأنشطة التي سوف ينفذها الفرع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads