المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| أهالي الإسكندرية لـ"السيسي": "إحنا في ضهرك ومفيش حاجة هتوقعنا"

الجمعة 23/مارس/2018 - 06:11 م
أحمد سعيد
طباعة
رصدت كاميرا بوابة "المواطن" أراء الشارع السكندري حول المشاركة في الانتخابات الرئاسية، والتي تُجري أيام 26 و27 و28 مارس الجاري.

في البداية قال المهندس محمد ماجد، استشاري سلامة وصحة مهنية بالإسكندرية، أنه سيشارك في الانتخابات الرئاسية لاختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لاقتناعه وأمله في الغد بأنه أفضل في ظل قيادة حكيمة وتاريخ، ويكفي أنه رجل عسكر، لافتا إلي أن مصر منذ قديم الأزل قد أثبت الرجال العسكريين والقوات المسلحة وجودهم وكفاءتهم وجدارتهم.

وأضاف ماجد، أنه يدعم الرئيس السيسي من أجل النهوض بالمجتمع ومن أجل المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها، وكذلك عمليات تطهير سيناء من العناصر الإرهابية، فضلا عن تطوير وتسليح الجيش، حيث الجيش المصري اليوم يحتل المركز العاشر علي مستوي جيوش العالم، مضيفا: "اليوم نحن نحارب الإرهاب في سيناء، ولدينا قوات بحرية كبيرة ودفاع جوي قوي".

وتابع أن هناك نهضة صناعية كبيرة حاليا، وهناك مشروعات وإنجازات تمت وملموسة للمواطن السكندري بشكل خاص، مثل إنشاء مشروع بشاير الخير "1 و2 و3" وإزالة المناطق العشوائيات واستبدالها بمساكن جديدة لائقة وفرصة للمواطن محدود الدخل بأن يخرج من نطاق مسكن بسيط في العشوائيات إلي مسكن به مرافق وخدمات، وأن "الدنيا بدأت تتغير للأفضل".

ووجه برسالة للشباب قائلا: "خلوا عقلكم في راسكم وفكروا في بكرة، مش أي حد يقول حاجة أسمعله وأمشي وراه.. مينفعش إني أوجه بصري وسمعي لإعلام فاسد.. فالعقل يقول بأن غدا أفضل في ظل قيادة الرئيس السيسي"، ودعا جموع الشعب للمشاركة في الانتخابات والتصويت للرئيس السيسي من أجل استكمال المسيرة.

أما هيثم مرسي، معاون رئيس حي الجمرك ومدير مكتب التوثيق والإعلام بالحي، فيقول: "طبعا هشارك في الانتخابات وهرشح السيسي، ومش بنرشحه بس إحنا بنتمناه كمان"، داعيا المواطنين بدعم وتأييد الرئيس السيسي بكل قوة خاصة وأن الفترة الماضية ظهر تغير ملموس وتخطيط لمشروعات عملاقة وتنفيذها حيث "الكلام قليل والفعل كثير"، مضيفا أنه لابد أن نُظهر لكل العالم بأننا جميعنا يد واحدة ونقف وراء الرئيس السيسي.

ووجه مرسي، برسالة للشباب بالمشاركة بقوة فهم يصنعون مستقبلهم بأيديهم، وهذا المستقبل سيتم صنعه بدعم وتأييد الرئيس السيسي من خلال المشاركة والتصويت لصالحه في الانتخابات، متمنيا أن يظل رئيسا لمصر دائما، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد طفرة في التنمية "بالفعل ليس هناك شئ ملموس حتي الآن ولكن تلك المشروعات الموجودة والتي تمت في فترة قليلة جدا سنشعر بنتاجها وهنعرف يعني إيه مصر".

وتابع أنه لابد وألا نجعل اليأس يسيطر علينا، وأن يكون هناك نظرة تفاؤل؛ لأن المستقبل القادم خصب وستكون الأيام القادمة أفضل بكثير عن الأيام الماضية، كما سيتم إنجاز الكثير من المشروعات وتوفير فرص عمل أكبر للشباب ووجود واضح لهم مثلما هو واضح في مجلس النواب ووجودهم في الأجهزة التنفيذية وبدأنا نراه علي أرض الواقع "مش عايزين يأس، وندعوا كل الشباب بالنزول والمشاركة بصوتهم، وستشهد الأيام القادمة أشياء جميلة للشباب ولجميع المصريين".

ويري فؤاد علي محمد، صاحب محلات كهرباء بمنطقة المنشية، أن الانتخابات تُجري علي مدار 3 أيام حتي يتسني للمواطنين المشاركة والإدلاء بأصواتهم، فليس ما يهم سيعطي صوته لمن وإنما ما يهم هو أن يشارك وأن يكون إيجابي حفاظا علي البلد، فهذه هي الديمقراطية ونريد أن تظل لدينا تلك الثقافة وأن نعلمها لأولادنا.

وأضاف محمد: "عندنا رئيس أنجز في 4 سنوات ما يُنجز في 40 سنة، ولدينا مرشح آخر يخوض التجربة لأول مرة وعلي المواطن أن يشارك ويعطي صوته لمن شاء، ويجب أن يكون هناك غيرة من أمهاتنا وزوجاتنا وأن يحتشد الرجال أيضا بكثافة أمام لجان الانتخابات ولا يحتجون بانشغالهم في العمل فالانتخابات مستمرة علي مدار 3 أيام، دي بلدنا ولن تُبني سوي بينا وبسواعدنا".

وتابع أن الرئيس السيسي رزقنا الله تعالي به ليعيد شباب البلد من جديد، فقد مرت مصر بمرحلة بها ترهلات وفساد وكل ما يهدد بسقوطها، ولكن أراد الله بها خير فرزقنا بالرئيس السيسي، وهناك العديد من المشروعات القومية الضخمة التي أنجزها، مضيفا: "أنا وأسرتي هنرشحه قلبا وقالبا لأنني أريد دولة".

وحول مستقبل خلال الـ 4 سنوات القادمة، قال إنه يري الرئيس السيسي قدوة فهو يبدأ عمله في الصباح الباكر ليعقد اجتماعاته بالحكومة ومتابعة المشاريع، لافتا إلي أن السنوات القادمة ستشهد حصاد ما تم في السنوات الماضية من إنجازات، مشيرا إلي أن هناك من يشكو من غلاء الأسعار وصعوبة المعيشة، فجميعنا قد سافر إلي دول أخري ورأي كيف الأسعار مرتفعة للغاية ومصر تعد الأرخص في العالم من حيث الأسعار، مضيفا: "ممكن تفطر في الصباح بـ 2 جنيه وهذا غير موجود في أي دولة في العالم، وقد يكون المواطن معظم اليوم نائم ويستيقظ ليشكو من النظام.. فلابد من عودة ثقافة الفعل والعمل من جديد".

وأكد محمد، دعمه للرئيس السيسي؛ لأنه أحدث نقلة نوعية لمصر وحقق ما كان من الصعب تحقيقه في 4 سنوات فقط "إحنا بنشكرة وبندعمه وبنقوله إحنا معاك ياريس وفي ظهرك، وهنحارب الإرهاب ومفيش حاجة هتوقعنا طول ما إحنا إيد واحدة زي ما اتعلمناها منك".

وأوضح حسين عطالله، يعمل بالأمانة العامة لمجلس النواب، أنه يجب النظر إلي الوضع المصري الحالي ووضع مصر قبل 4 سنوات ماضية، وأيضا إلي المشروعات الموجودة علي أرض الواقع ومكانة مصر الإقليمية والعالمية حاليا، وكذلك من الناحية الأمنية حيث أصبح هناك أمان ودولة حقيقية لها كرامة وذات سيادة، وأيضا ما حدث من تطوير للجيش المصري حتي أصبح الأول عربيا وإفريقيا والتاسع علي مستوي العالم، وكل هذا لم يتم تحقيقه بسهولة، مضيفا: "كل هذا يدفعني ويرغمني علي تأييد الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية، وأطالب البرلمان بتعدل الدستور لكي يُنتخب الرئيس السيسي أكثر من مرتين، وخلال أيام 26 و27 و38 مارس ستكون أكبردليل علي شعبية الرئيس السيسي".

وأُجريت الانتخابات الرئاسة لتصويت المصريين في الخارج أيام 16، 17 و18 مارس الجاري، ويبدأ التصويت في الداخل من 26 من الشهر نفسه ولمدة 3 أيام وستُعلن نتيجة الانتخابات في 2 أبريل وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من الشهر نفسه بالنسبة للمصريين في الخارج وفي الداخل ستجرى الإعادة من 24 إلى 26 أبريل وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads