المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عدلي القيعي من أصغر إداري في مصر إلى الأعظم

السبت 24/مارس/2018 - 09:05 م
أحمد البرديني
طباعة
يعتبر المهندس عدلي القيعي مدير التعاقدات بالنادي الأهلي واحدا من الأسماء التي كتبت اسمها بحروف من نور في تاريخ القلعة الحمراء، بعد سنوات طويلة قضاها إخلاصا وحبا للفريق ويحظي بمكانة خاصة في قلوب جماهير المارد الأحمر.

بدأ عدلي القيعي مشواره بالعمل الإداري في النادي الأهلي، وهو لم يتجاوز 24 عاما ليصبح اصغر أداري في تاريخ مصر خلال تلك الفترة، وتدرج في العديد من المناصب من مدير رياضي إلي عضوية مجلس الإدارة ثم بعد ذلك مسئولا عن ملف التسويق بالنادي الأهلي.

وتولي عدلي القيعي العديد من المناصب في النادي الأهلي ويأتي أهمها:

مدير تنس الطاولة بالنادي من عام 1965 إلى عام 1976.

مؤسس مجلة النادي الأهلي عام 1974 وكانت أول مجلة رياضية متخصصة تصدر عن نادي في مصر، وأصبح عضو مجلس تحرير في المجلة منذ تأسيسها حتى الآن.

عضو مجلس إدارة النادي الأهلي في الفترة بين 1975 إلى 1980 والمشرف على النشاط الرياضي في الفترة بين 1985 إلى 1987.

تولي مهام الأشراف عن كرة اليد بالنادي وبناء فريق جديد للنادي من عام 1988 حتى 1990

عضو مجلس إدارة النادي عامي 1991 و 1992لتكون المرة الثانية التي يشغل فيها هذا المنصب.

مدير عام النادي الأهلي في الفترة بين 1993 إلى 1998 . والمتحدث باسم النادي الأهلي في الفترة بين 1993 إلى 1998.

أنشأ أول إدارة في مصر للتسويق والاستثمار الرياضي بهدف تحويل النادي إلى شركة على غرار الأندية الكبرى من عام 2001 حتى الآن.

مسئولاً عن انتقالات اللاعبين وتطبيق نظام الاحتراف بالنادي الأهلي، مستشارًا للجنة الكرة بالنادي الأهلي لشئون الاحتراف وانتقالات اللاعبين .

ابرز الصفقات التي حسمها بصعوبة

1- طاهر الشيخ

كان النادي الأهلي يرغب في التعاقد مع طاهر الشيخ الذي كان يلعب في صفوف فريق الاولمبي وكان عمره 18 عاما ورفض أدارة الفريق السكندري عرض الأهلي وطلبت 50000 جنيه كمبلغ خرافي ذلك الوقت وخطط عدلي القيعي على طريقة عمليات المخابرات الحربية لضم اللاعب للأهلي عن طريقة خروجه من مصر للخارج بصفته لاعب هاوى، وبعدها بدأ خطوات ضمه للأهلي بعد أن سافر القيعي إلي كندا وحسم الصفقة.

2-امادو فلافيو

بعد نجاح تجربة جيلبرتو مع الأهلي قرر الأهلي التعاقد مع فلافيو وذلك بعد أن كان البرتغالي جوزيه يسعي لضم مهاجم أفريقي مميز للفريق حتى اقترح القيعي عليه اسم اللاعب و وبلغه البرتغالي بالموافقة علي ضمه و تم التعاقد معه لمدة 4 مواسم وأصبح أحد أفضل المهاجمين الأجانب في تاريخ القلعة الحمراء.

انتقال محمد عمارة الكوميدي على لسان القيعي

رغم اتفاق اللاعب مع الزمالك استطاع عدلي القيعي مهندس الصفقات في خطف الظهير الأيسر لبلدية المحلة من الزمالك بفضل خبرته وسرعته في التحرك ليحسم الصفقة للأحمر في اللحظات الأخيرة مقابل 500 ألف جنيه ليبدأ اللاعب مسيرة حافلة من النجاحات والانجازات مع الأحمر وخاض تجربة احترافية من خلال النادي الأهلي في الدوري الألماني.

وهناك بعض الأسماء التي نجح في التعاقد معها مثل :

أحمد فتحى- أحمد حسن- حسين ياسر المحمدي -رمزى صالح- محمد فضل -فرانسيس - شريف عبد الفضيل- أمير سعيود - جدو-محمود أبو السعود- حسام غالي- محمد شوقى- المعتصم سالم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads