المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حاكموا الدوحة دوليًا.. "بوابة المواطن" تكشف تورط قطر والإخوان فى تفجير المعسكر الرومانى بالإسكندرية

الأحد 25/مارس/2018 - 02:53 م
حامد العدوى
طباعة

بنظرة عميقة ومتأنية لمزاعم قطر، بإنها تعادى النظام المصري، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، دون الشعب، نتأكد أنها دعاوى كاذبة ولا أساس لها من الصحة، فتلك التصريحات البراقة التى لا تناسب أحدًا سوى جماعة الإخوان المسلمين، لم تخدع يومًا الشعب المصري، وأكدت له أن العداء موجه له فى الأساس دون القيادة السياسية، التى عرضت مرارًا وتكرارًا، أن تنضم قطر إلى المحور العربي والإسلامي، الذى يضيف إلى شعوبنا قوة فوق قوته لمواجهة التحديات الراهنة التى تتمثل فى الإرهاب.

ولكن قطر رفضت ذلك، وعلى مسامع الشعوب العربية والإسلامية بأثرها، حتى إنها أظهرت عدءًا شديدًا لعدد من الدول العربية فى المنطقة، نظرًا لمخالفتهم المشروع المتبع بالدوحة، والذى ينص على زعزعة استقرار المنطقة، والتي يأتى على رأسها مصر، التى شهدت يوم أمس السبت، حادث دموى جديد تمثل فى محاولة فاشلة ويائسه، لاعتيال اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، قبل 48 ساعة من الانتخابات الرئاسية 2018.

مشروع قطر الداعشى وراء حادث تفجير المعسكر الرومانى فى الإسكندرية

لا يخفى على مسامع المصريين، التفكير الداعشي القطري، الذى يتلخص فى جماعة الإخوان المسلمين، وتمويل الدوحة اللامتناهى، والتى تتخذ من الدوحة مقرًا لها لبث سمومها وتحريضها المستمر على الدولة المصرية، فبمتابعة الأيام الأربعة التى سبقت التفجير الإرهابي بالإسكندرية، نجد أن هناك الكثير من الإشارات التى تعطى الضوء الأخضر لتنفيذ عملية ما، شهدتها مصر بأثرها أمس.

وفى هذا السياق، يقول المحلل السياسي المتخصص فى الشأن العربى والجماعات المتطرفة، أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أن قطر وتنظيم داعش الإرهابي، يقفان وراء حادث تفجير الإسكندرية الأخير، مطالبًا فى الوقت ذاته القيادة المصرية، بمحاكمة الدوحة دوليًا، على مثل تلك الجرائم.

وأضاف "طه" قائلاً إن استخبارات نظام قطر، وداعش وراء التفجير الذى استهدف موكب مدير أمن الإسكندرية، بشارع المعسكر الرومانى.

فضائية الجزيرة تهدد قبل الحادث بيومين

وأوضح "طه" قائلاً: أنه وقبل أى عمل إرهابي، تقوم فضائية الجزيرة، بالتنويه عنه أو الإشارة إليه قبلها بيومين أو أكثر قليلاً.

وذكر "طه" أيضًا أن فضائية الجزيرة، أشارت إلى التفجير قبل يومين من الآن، فى صورة تهديد يقال على لسان أحد أعضاء الجماعة الإرهابية، وهذا ما تم فى تفجير الإسكندرية.

يذكر أن حادث انفجار جسم غريب وقع بشارع المعسكر الرومانى بمحافظة الإسكندرية في مصر صباح أمس السبت، وكشفت التقارير الأولية للحادث عن خسائر فى السيارات والمبنى المواجه للانفجار، و إصابة عدد من الأفراد واستشهاد حالتين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads