المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرحة وإقبال وانتشار أمني.. أبرز مشاهد اليوم الأول من انتخابات الرئاسة 2018

الإثنين 26/مارس/2018 - 12:57 م
أحمد حسن
طباعة
"جولات تفقدية، ومتابعات واسعة، تأهب واستعداد".. هذا هو حال القيادات الأمنية على مدار الساعة منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأول من انتخابات الرئاسة المصرية 2018.

فيما تجري غرفة عمليات بوزارة الداخلية لمتابعة الحالة الأمنية بداخل كل مديرية أمن متصله بوزارة الداخلية لمعرفة الوضع الأمنى بجميع المحافظات، والتحرك السريع للتعامل مع أى متغيرات أو أعمال شغب أو عنف.

مديرية أمن الجيزة
منذ اللحظات الأولى لانطلاق العملية الانتخابية، جابت الدوريات الأمنية شوارع وميادين الجيزة، لفرض السيطرة الأمنية وشعور المواطنين بالتواجد الأمنى لمنع أي أعمال عنف وشغب، والتصدي لأي محاولات إرهابية تهدف إلى تعكير صفو الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018.

وشكل اللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة، غرفة عمليات داخل المديرية لمتابعه العملية الانتخابية ومراقبة اللحان بالكاميرات، ونقل مايحدث بمحيط اللجان أولا بأول إلى قيادات المديرية على رأسهم اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.

وطلب "سعد" تقرير على مدار الساعة من طافة الإدارات التابعة للمديرية "الإدارة العامة لمرور الجيزة، وشرطة النجدة، والإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، وشرطة مكافحة العنف ضد المرأة ووحدات الانتشار السريع وغرفة عمليات محافظة الجيزة"، لتحقيق متابعة لحظية بالحالة الامنية، ومعرفة مايدور بالشارع الجيزاوى.

الإدارة العامة للمرور
وفى سبيل تأمين العملية الانتخابية شنت الإدارة العامة للمرور حملة أمنية أمام اللجان لمنع التكدسات المرورية، ورفع السيارات المتروكة بالقرب من اللجان، لتأمين الناخبين من اى إعتداءات، والمحافظة على العرس الإنتخابي لخروجة بصورة مشرفة، وتخصيص دوريات أمنية للنرور على مدار الساعه أمام اللجان للوقوف على متغيرات والإبلاغ بها للتعامل معها.


كما مشطت قوات الحماية المدنية محيط أكثر من 900 لجنه انتخابية، وأكد مصدر بإدارة المفرقعات أن الساعات الأولى من العملية الإنتخابية مرت دون الإبلاغ عن وجود أى أجسام غريبة بمحيط اللجان أو القرب منها، وأضاف أن تعليمات مدير الامن بالاحرط السريع والتعامل بجديه مع أى بلاغ تتلقاه الإدارة حرصا على حياة الناخين.

مديرية أمن القليوبية
كلف اللواء إيهاب خيرت، مدير أمن القليوبية، قوات الأمن المكلفة بتأمين المقار الانتخابية الرئاسية 2018، بضرورة حسن معاملة المواطنين، ومساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة أثناء الإدلاء بأصواتهم، جاء ذلك تفقده لمقار اللجان للاطمئنان على خطة سير تأمين العملية الانتخابية.

وشدد اللواء "خيرت"على تواجد الخدمات خارج مقر اللجان للتأمين وعدم الأنشغال بأي أمر آخر، وكذا شملت الجولة التفقدية عدد من الكنائس والأكمنة الحدودية للتأكد من يقظتها وفاعليتها في ضبط الاشتباهات وكل ما يخل بالأمن العام.

وتابع مساعد الوزير: التأكد من جاهزيتها وتم التنبيه عليهم باليقظة التامة والاستعداد الجيد لتأمين العملية الانتخابية والعمل على ضبط كل ما يخل بالأمن العام وحسن سير وانتظام العملية الانتخابية ومتابعة عناصر الإجرام النشطة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

مديرية أمن القاهرة
أجري اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، جولة تفقدية على مقار اللجان الانتخابية بمنطقة وسط البلد، للاطمئنان على سير العملية الانتخابية فى انتخابات الرئاسة 2018، والتأكيد على جاهزية الخدمات الأمنية، في أول أيام انتخابات الرئاسة المصرية 2018، بعد بدء عملية الاقتراع.

وفى سياق متصل أكد مصدر أمني في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" أن اللواء" منصور" حرص على المرور علي المقار الانتخابية، وكلف قوات التأمين بضرورة توخي الحظر وحسن معاملة المواطنين،وتقديم التسهيلات والمساعدات لهم حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم في أجواء هادئة.

إدارات المرور
انتظمت الحركة المرورية على كافة المحاور والطرق الرئيسية بنطاق القاهرة الكبرى والمحافظات وسط تدعيم من الخدمات المرورية بالتزامن مع انطلاق الانتخابات الرئاسية 2018.
وتفقد مديروا الإدارات العامة للمرور ( القاهرة - الجيزة - القليوبية) صباح اليوم الاثنين الخدمات المرورية والتاكد من انتظامها لتحقيق اعلى معدلات من السيولة المرزورية امام المواطنين وتنظيم حركة السيير بمحيط اللجان الانتخابية.

وانتظمت الرحركة السيارات بمحاور الكورنيش، والأوتوستراد، وصلاح سالم، والنصر، وكباري أكتوبر، والجلاء و15 مايو" معدلات سير طبيعية، كما تمركزت سيارات الإغاثة العاجلة لمساعدة المواطنين بطرق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي والزراعي، و"القاهرة - السويس"، و"القاهرة ـــــ الإسماعيلية"، و"بنها - شبرا الحر" تحسبًا لحدوث أعطال للسيارات وتخصيص أرقام هواتف للتواصل مع المواطنين.

وشهدت الحركة المرورية، بشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وصولا إلى شارع البحوث.

مصدر أمني: لاتوجد خروقات أمنية
أفاد مصدر أمنى بقطاع الأمن العام، بإن الحالة الأمنية مستقرة بكافة الشوارع وسط حالة من الفرحة تملأ المواطنين للمشاركة بالعرس الديمقراطى، فى الانتخابات الرئاسية المصرية 2018.

وأضاف المصدر، أن المتابعات الأمنية لم ترصد أى محاولة عن الإطار القانوني، مشيرًا أن القوات منتشرة فى كافة ربوع البلاد فى إطار الخطة العامة للوزارة لتأمين الانتخابات الرئاسية 2018، بالاشتراك مع القوات المسلحة.

وتابع مصدر بالإدارة العامة للحماية للمدنية، إن خبراء المفرقعات يقومون بعمليات تمشيط واسعة النطاق بكافة أنحاء الجمهورية وبمحيط المقار الانتخابية بالتزامن مع انطلاق الانتخابات الرئاسية.

واشار المصدر الأمنى، إلى أن غرف العمليات على مستوى الجمهورية لم تتلقى أى بلاغات بالاشتباه فى أجسام غريبة، مشيرًا إلى استعانة القوات بأحدث المعدات والأجهزة ومدعومين بالكلاب البوليسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads