المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الداخلية في أسبوع الوطنية.. منهم "إغلاق 10 صفحات تحريضية"

الجمعة 30/مارس/2018 - 11:08 ص
هيثم رمضان
طباعة
على مدار الأسبوع الماضي، ملحمة وطنية جسدها رجال الشرطة في تأمين العرس الديمقراطي للانتخابات الرئاسية 2018، بالاشتراك مع القوات المسلحة.

وتمكنت الجهود المبذولة في تقديم أوجة الدعم اللازمة والمساعدات المواطنين في الإدلاء بأصواتهم، وتوجيه مأموريات أمنية لنقلهم من محال إقامتهم إلى مقر اللجان الانتخابية، وإعادتهم مرة أخرى.

وخرج ضباط وضابطات القطاع، في مأموريات أمنية لاستكمال دورهم الإنساني تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية؛ حيث وصل عدد الاتصالات التي تلقتها غرفة عمليات حتى قرابة 900 حالة منذ بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية.

كما حرصت وزارة الداخلية على استكمال عملياتها الأمنية في مواجهة الخارجين على القانون، وفرض السيطرة الأمنية ومطاردة الهاربين من الأحكام القضائية وحائزي الأسلحة النارية والمواد المخدرة بمختلف المحافظات.

كما أحبطت أجهزة البحث الجنائي بإدارة شرطة موانئ السويس، محاولة لتهريب لعب أطفال ممنوعة ومحظور دخولها البلاد، شملت 9 آلاف و600 قطعة مسدس خرز و2.3 مليون طلقة بموانئ السويس.

وتمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط مهندس وسيدة، لقيامهما وآخرين هاربين خارج البلاد بالنصب على المواطنين، والاستيلاء منهم على أكثر من 31 مليون جنيه، بدعوى توظيف أموالهم في مجال التجارة

كما نجحت أجهزة البحث الجنائي بأسيوط، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وقوات الأمن المركزي في ضبط 8 من أفراد عائلتين بدائرة مركز شرطة الفتح، وبحوزتهم 8 بنادق آلية لاستخدامها في التشاجر بينهم.

كما تمكن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال أسبوع، من ضبط 64 قضية متنوعة، شملت السيطرة على 10 حسابات، لقيام القائمين عليها بنشر مشاركات تحريضية لارتكاب أعمال تخريبية ضد مؤسسات الدولة والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما ضبط 54 قضية بإجمالي 47 متهما لقيامهم بارتكاب عدد من وقائع الابتزاز المادي والنصب على المواطنين، بمختلف المحافظات عبر شبكة المعلومات الدولية "الانترنت"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع والعرض على النيابات المختصة لتولي التحقيق.

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بارتكاب وقائع تزوير بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء البنوك واستخدامها في إتمام عمليات شراء مختلفة.

غرفة العمليات
وجهزت وزارة الداخلية غرفة العمليات بأحداث الوسائل التكنولوجية، وتطويرها لمواكبة التطورات التكنولوجية، وتحتوي غرفة العمليات بنظام الفيديو كونفرانس، مع مديريات الأمن وغرف العمليات، كما تعمل بأنظمة ذكية ومزودة بالخرائط والنهايات الطرافية الخاصة بالأمن العام والمرور والأحوال المدنية.

كما يتم تزويد قاعدة البيانات بإخطارات مديريات الأمن، وكافة الجرائم وورود المعلومات والأحداث بمختلف المحافظات، فضلات عن تدعيم الغرفة بأحدث وسائل الاتصال.

مخطط لتنفيذ عمليات إرهابية
نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في توجيه ضربة أمنية مؤثرة للجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية "حركة حسم"، وتمكنت في زمن قياسي من كشف بؤرة إرهابية لعدد من عناصر الحركة بإحدى الشقق السكنية بمحافظة البحيرة، وتبادل إطلاق الأعيرة النارية مع عناصرها مما أسفر عن مصرع 6 عناصر المتورطين في محاولة اغتيال مدير أمن إسكندرية اللواء مصطفى النمر.

وكشفت تحقيقات قطاع الأمن الوطني، مخطط التنظيم الدولي للإخوان لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية خلال الانتخابات الرئاسية لزعزعة الاستقرار في 3 محافظات.

وأشارت نتائج التحقيقات الأولية إلى أن الضربات الأمنية القاسمة التي وجهها أبطال الشرطة والقوات المسلحة للتنظيمات الإرهابية أفقدتهم القدرة على الحراك ما دفعهم لتنفيذ عمليات نوعية وإيقاظ الخلايا النائمة لتنفيذ عمليات خسيسة في "الإسكندرية، البحيرة، ومطروح".

وأوضحت نتائج التحقيقات أن عناصر الخلية المكلفة بتنفيذ عملية محاولة اغتيال اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، يتلقون التعليمات من القيادي الإخواني باسم محمد إبراهيم جاد الهارب في دولة قطر، بتنفيذ العمليات بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية وتكون البداية حادث محاولة اغتيال مدير الأمن ويعقبها تنفيذ سلسلة اغتيال لشخصيات عامة وسياسية.

محاولة هروب 5 مساجين
كما أحبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، محاولة هروب 5 مساجين من سجن قسم ثان طنطا الكائن بشارع الجلاء.

تلقى اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، إخطارا من اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية بديوان عام قسم ثان طنطا، يفيد إحباط محاولة هروب 5 مساجين من الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وجار التحقيق معهم بمعرفة ضباط البحث الجنائي، والتحقيق مع باقي المساجين لمعرفة تداعيات محاولة الهروب قبل كذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads