المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجنبي 5 أسباب أساسية لمشكلة الالام الظهر

الإثنين 02/أبريل/2018 - 04:54 ص
نسمة ريان
طباعة
الم الظهر من الامراض الشائعة التي تصيب الكثير من السيدات، وقد يزول بعد عدة أسابيع، أو يحتاج لعلاج بحسب الحالة وأسبابها، لكن هناك أشياء يمكنك القيام بها، أو تجنّبها لتلافي الإصابة بألم الظهر، اليكِ 5 نصائح هامة لعلاج الالام الظهر:
-بطء الدورة الدموية: الجلوس بكسل لفترات طويلة يعني تكاسل العمود الفقري، وهذا بدوره يؤدي إلى تباطؤ التنفس والحركة ما يتسب بألم الظهر. ومن المهم الوقوف قليلاً من حين لآخر، والاسترخاء في وضع الجلوس، ووعدم إبقاء الظهر مستقيماً تماماً.
-وضع غير ملائم: إن الجلوس في وضع غير ملائم يؤدي إلى تلف العمود الفقري مع الوقت، ما يؤدي إلى أوجاع في الرقبة وأسفل الظهر والكتفين. لذلك من المهم الجلوس بأنْ تكون المؤخرة في الجزء الخلفي من الكرسي، وأنْ يكون أسفل الظهر مدعوماً.
-الإرهاق: الجلوس بطريقة خاطئة لفترات طويلة يؤدي إلى الضغط على المفاصل والعضلات، ما يتسبب بالتعب والإرهاق، مصحوبا بتباطؤ الدورة الدموية. ومن المستحيل أنْ تبقي رأسك بوضع مستقيم للأعلى وليس منحنياً.
-تباطؤ الحركة: تنجم عادة عن وضع الجلوس الخاطئ ما يؤدي إلى صعوبة المشي والحركة، ولهذا يفضل خلال الجلوس أنْ تبقي قدميك منبسطة على الأرض، مع الحفاظ على فجوة صغيرة بين ساقيك والكرسي، حتى يتاح للأعصاب المناورة.
-الوزن: إن زيادة الوزن تؤدي إلى حدوث ضغط أكبر على العضلات والمفاصل، ولذلك، عليك اتخاذ وضع جلوس صحيح، وأنْ تكون ساقاك ووركك مدعومتان كليا في هذا الوضع، مع تجنّب الغوص كثيراً داخل الكرسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads