المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحوثيين: "لن نكون نحن ثمن إنهاء الحرب في اليمن"

الثلاثاء 03/أبريل/2018 - 09:23 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قرر المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة "أنصار الله"، أن يرد على التصريحات الأخيرة، التي أدلى بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وتحديدا التي قال فيها: "التحالف العربي يسعى لإنهاء الحرب في اليمن عن طريق محاولة تقسيم مليشيا الحوثي".

وخلال اجتماع مجموعة من العسكريين في صنعاء، مساء أمس الاثنين، قال رئيس ما يسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى، والمعروف بـ"صالح الصماد": "إذا كان ابن سلمان يتوقع الانتصار عبر الانقسامات فهو ينتظر المستحيل"، وأضاف: "إعلى بن سلمان أن يبحث عن حيلة أخرى غير الانقسام، مؤكداً أن ذلك غير ممكن على الإطلاق".

ويبدو أن الحوثيين ينون القيام بعمليات إرهابية مقبلة، لن تكون سهلة، وهو ما شعر به الصماد نوه بتصعيد كبير من قبل التحالف العربي خلال الأيام الماضية عقب انتهاء زيارة المبعوث الأممي إلى صنعاء والتي استمرت نحو أسبوع، داعياً الجميع إلى الاستعداد لمرحلة جديدة من التصعيد.

وأوضح: "مع احترامنا لشخص المبعوث الأممي لكن وبعد كل زيارة لصنعاء من مندوبي الأمم المتحدة ومبعوثيها، يحصل تصعيد كبير جداً في الجبهات".

وكان ولي العهد السعودي قال في تصريحات لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن التحالف يسعى لإنهاء الحرب في اليمن عبر عملية سياسية وعبر محاولة تقسيم جماعة الحوثي والضغط عليها عسكريا، ووصف استهداف الحوثيين السعودية بالصواريخ بأنه "محاولة أخيرة بائسة لا تعبر إلا عن ضعفهم".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads