المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صيادو جنوب سيناء لـ"بوابة المواطن": التعويض عن فترة المنع لا يكفي إيجار المسكن "صور"

الثلاثاء 03/أبريل/2018 - 10:50 ص
اياد المصري
طباعة
أكد عايد البدري أحد صيادين مدينة الطور، بأن جميع صيادي جنوب سيناء يعانون من فترة المنع التي جاءت تزامناً مع العملية الشاملة 2018، لافتا أن الصيادين ليس لديهم مصدر رزق آخر غير الصيد.

وقال لـ"بوابة المواطن": "كنا بنستحمل قبل كدا علي امل ان فترة المنع محدودة لفترة معينة لكن الآن لا ندري متى تنتهي العملية الشاملة" مناشداً الرئيس السيسي والمسئولين بالتدخل حيث أن التعويضات التي تصرفها المحافظة لا تكفي اجار السكن فقط.

قال عمرو البدري أحد الصيادين وتاجر أسماك بمدينة الطور أن الصيد متوقف منذ شهرين أي منذ بدء العملية العسكرية الشاملة سيناء ٢٠١٨ أدي ذلك إلي ارتفاع جنوني في أسعار الأسماك خاصة المزارع والتي تأتي من محافظات الدلتا وبلغ سعر أسماك الشبار ٤٠ جنيه والبوري ٧٠ جنيه.

غريب حسان عضو مجلس النواب عن مدينة الطور قال لـ"بوابة المواطن": إنه يعمل صياد في الأساس ويشعر بمعاناة الصيادين منذ وقف الصيد وطالب غريب من الرئيس السيسي بإعادة فتح السواحل أمام الصيادين حتى يتمكنوا من الصيد وسد احتياجات أسرهم.

وأكد النائب غريب أن التعويض الذي تم رصده لكل صياد وهو ٥٠٠ جنية شهريا لا يكفي لمعيشة أسره في ظل الغلاء الذي نعيش فيه.

جدير بالذكر أن قوات حرس الحدود منعت الصيادين من الصيد منذ بدء العملية العسكرية الشاملة سيناء ٢٠١٨ في خليجي السويس والعقبة تنفيذا لتوجيهات خطة القوات المسلحة بهدف قطع خطوط الإمداد البحرية عن الإرهابيين.

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء قد صدق على صرف مبلغ 500 جنيه لكل صياد لعدد 400 صياد لمدة ثلاثة أشهر هي مارس وأبريل ومايو بعد التنسيق مع الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي نظرا لتوقف مشروع الصيد في العمليات العسكرية سيناء 2018.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads