المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روحاني يطالب أردوغان بتسليم عفرين للجيش السوري

الأربعاء 04/أبريل/2018 - 03:47 م
عواطف الوصيف
طباعة
أهتم التلفزيون الحكومي الإيراني، بإلقاء الضوء على أهم ما ورد على لسان الرئيس حسن روحاني في القمة الثلاثية التي جمعت بينه وبين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وتحديدا الدعوة التي وجهها من أنقرة وهي تسليم عفرين السورية للجيش السوري.

وقال روحاني خلال القمة التي جمعته مع زعيمي روسيا وإيران في أنقرة اليوم: "الأحداث في عفرين لا يمكن أن تكون مفيدة إلا إذا تم احترام وحدة أراضي سوريا، ويجب تسليم السيطرة على هذه المنطقة للجيش السوري".

وحاول الرئيس الإيراني، أن يعطي لمحة عن المحاولات، التي تقوم بها القوى الأجنبية لتقسيم سوريا، مؤكدا أن جميعها مرفوضة، واصفا تواجد القوات الأجنبية على الأراضي السورية دون موافقة دمشق، أمر غير قانوني، ودعا لإنهائه.

وشدد روحاني على ضرورة بذل الجهود الحقيقية لإنهاء الأزمة السورية وقال: "إن الأزمة السورية لا يمكن حلها عسكريا أو بفرض حلول من الخارج"، مؤكدا على ضرورة استمرار مباحثات أستانا ومحورية دور إيران وتركيا وروسيا في التسوية السورية.

ويرى الرئيس الإيراني أن مستقبل سوريا، لن يقرره سوى الشعب السوري عبر انتخابات ديمقراطية، مشددا على ضرورة إيصال المساعدات الأممية إلى جميع أنحاء سوريا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads