المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"القذافى" يكشف تفاصيل دعمه وتمويله لحملة رئيس فرنسى سابق

الخميس 05/أبريل/2018 - 08:40 ص
حامد العدوى
طباعة
كشف كبير مترجمى الرئيس الليبى الراحل معمر القذافى، عن تفاصيل كشفها بنفسه عن دعم وتمويل الحملة الانتخابية، للرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، والتى وصلت إلى 20 مليون جنيه.

وقال كبير المترجمين، مفتاح ميسورى، أن "ساركوزى" الذى يتم ملاحقته قضائيًا الآن على خلفية تلك القضية، تلقى 20 مليون يورو من ليبيا لدعم حملته الإنتخابية، وهذا اعتراف نصى من الرئيس الراحل لى، وحسب الأوراق التى اطلعت عليها مسبقًا.

وأضاف "مفتاح" أنه عندما كان عضوًا فى مكتب قائد الثورة، قد سمع عن الوفد الفرنسى المكون من 3 أفراد وزار بلاد، وهم: رجل الأعمال الفرنسى - اللبنانى زياد تقى الدين، والسياسى الفرنسى برايس أورتوفو وشخص آخر لم أعد أتذكر اسمه". حسبما ذكرت "سكاى نيوز عربية".

وعن الحضور الليبي فى هذا اللقاء، كشف "مفتاح" أن كان هناك ثلاثة أيضا، هم رئيس المخابرات الليبية عبد الله السنوسي، وبشير صالح مدير مكتب القذافي، وموسى كوسا وزير الخارجية فى ذلك الوقت.

وحسب ميسوري قام الرجال الستة بتوقيع وثيقة ذكرت كمية من المساعدات، مساعدات متفق عليها، سيتم منحها لحملة الرئيس ساركوزى الانتخابية، مضيفًا أن حجم تلك المساعدات وصلت إلى 50 مليون يورو، وافق عليها القذافي، لكنه خفض المبلغ إلى النصف. ووافق على المساهمة بعشرين مليون دولار للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى لساركوزي.

مفتاح ميسوري، المترجم الفورى الخاص للقذافى ومستشاره الدبلوماسى منذ عام 1996، والذى يعيش فى منفاه بتونس حاليًا أوضح أيضًا لـ"الأسوشيتد برس" إنه حضر الاجتماع عام 2005 بين ساركوزى الذى كان آنذاك وزيرا لداخلية فرنسا والقذافي.

وخلال فترة توليه رئاسة فرنسا 2007- 2012 ، وضع ساركوزى فرنسا فى مقدمة دول حلف شمال الأطلسى (ناتو) التى شنت غارات جوية ضد قوات القذافى والتى ساعدت الثوار فى الإطاحة بنظام القذافى عام 2011.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads