المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معشوق الدراما.. يحيى الفخراني من طبيب جراح إلى فنان بدرجة دكتوراه

السبت 07/أبريل/2018 - 11:47 ص
نور محمد
طباعة
حياته
يصادف اليوم 7 أبريل، ميلاد الفنان القدير يحيى الفخراني، والذي ولد بمحافظة الدقهلية بدلتا مصر، يعتبر "الفخراني" من الشخصيات الفنية المتفردة، فهو صاحب مكانة مميزة بين جيل ضم عظماء مثل الساحر محمود عبدالعزيز، والزعيم عادل إمام.

ولعب اختيار الفخراني المتنوع والموفق لأعماله سواء في السينما أو التلفزيون أو المسرح على مدار الخمس عقود الماضية، دورًا في استمراره على عرش القمة حتى الآن.

دراسته
حصل على بكالوريوس الطب والجراحة سنة 1971 من كلية الطب بجامعة عين شمس، إلا أنه وعلى الرغم من تفوقه الدراسي في مجال الطب، ظل يفكر في حلم التمثيل فلقد كان مشارك أساسي بفرقة التمثيل بالكلية، وحصل على جائزة أحسن ممثل على مستوى الجامعات المصرية.

بعد تخرجه مارس مهنة الطب لفترة قصيرة، ممارس عام في صندوق الخدمات الطبية بالتليفزيون وكان ينوي التخصص في الأمراض النفسية والعصبية، إلا أنه قرر ترك الطب، واحتراف الفن، ليبدأ رحلة نجاح لا تزال مستمرة إلى الآن.

أصبح للفراخي مكانه مميزة داخل الوسط الفني، مكانه استحق أن يغامر من أجلها ويترك الطب ويتوجه إلى التمثيل وكيف لا وهو يعرف جيدًا مدى براعته وإبداعه.

زواجه من لميس جابر
في كلية الطب تعرف على د. لميس جابر، حيث يحكى أنه في ذات مساء على خشبة المسرح الجامعي كان يعرض مسرحية لـ"برنارد شو"، وحدث في المشهد الأخير من المسرحية نوع من الخطأ الناتج عن إدارة المسرح فترك المسرح غاضبًا.

وبين الكواليس واجهته "لميس" وحرصت على تهدئته وطلبت منه أن يعود ليحيى المشاهدين سواء شعروا بالخطأ أو لا وبالفعل عاد إلى المسرح وصفقت له الجماهير وكانت تلك هي الخطوة الحاسمة التي فجرت بداخله مشاعر الإرتباط بزميلته "لميس" .

شاهد على قصة حب هبة مجدي محمد محسن

شهد الفنان يحيى الفخراني، على قصة حب الفنانة هبة مجدي والمطرب محمد محسن، والتي انطلقت شرارتها الأولى على المسرح القومي في نهاية عام ٢٠١٥ بعد مشاركتهما الفخراني بطولة مسرحية "ليلة من ألف ليلة"، فأصبح الفخراني عرابًا لقصة حبهما التي توجت بالزواج وشهد فيها الفخراني على عقد قرآنهما.

الأداء الصوتي في الأفلام والكارتون

قام بأداء صوت شخصية وودي في النسخة المدبلجة من فيلم حكاية لعبة وحكاية لعبة 2 لشركة والت ديزني.

وبأداء صوت الراوي في فيلم عمارة يعقوبيان عام 2006، ودور الراعي في مسلسل الكارتون قصص الحيوان في القرآن الذي أنتج في العام 2011، و دور البحار في مسلسل الكرتون قصص الإنسان في القرآن الذي أنتج في العام 2012م، كما قدم دور القاضي صفي الدين في مسلسل الكرتون قصص النساء في القرآن الذي أنتج في العام 2013م ، ودور القاضي في مسلسل الكرتون عجائب القصص في القرآن عام 2014م، ودور القاضي صفي الدين في مسلسل الكرتون قصص الآيات في القرآن عام 2015م.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads