المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "أمل" سيدة مصرية لم تستسلم للظروف وجعلت حياتها "كب كيك"

الأحد 08/أبريل/2018 - 06:39 م
نورا سيد - عدسة / ساره سيد
طباعة
الظروف الاقتصادية وسوء الأحوال المادية في هذه الأيام جعلت الكثيرين يلجئون إلى أفكار جديدة ومختلفة لكسب "لقمة العيش".

ومن هنا رصدت "بوابة المواطن"، مشروع بسيط لدى سيدة تتجاوز الـ 50 عامًا، والتي تعمل من أجل مساعدة زوجها الذي تقاعد عن عمله فهي تقف بعربة متواضعة تعرض بعض المأكولات "الممبار، الجلاش" وبعض من الحلوى وتشتهر بـ"الكب كيك".

وبصوت منخفض، تحدثت إلينا السيدة أمل قائلة: إن الظروف المادية الصعبة هي التي جعلتها تلجأ إلى هذا المشروع لكي تستطيع العيش هي وأسرتها الصغيرة، متمنية أن تزداد أعداد الزبائن حتى تقوم بتطوير المشروع وتضيف مأكولات أكثر من التي تبدأ بها.

وأضافت أن الفكرة جاءتها عندما تقاعد زوجها عن العمل وأصبحت المصاريف ومتطلبات الحياة كثيرة، مما تسبب في ضغط كبير.

وأكملت: "بدأنا في التفكير في هذا المشروع بسبب عدم وجود أي وظيفة تناسبنا وتكفي احتياجاتنا، وازداد الحماس لدينا عندما رأينا عدد كبير من المشاريع المشابهة لهذا المشروع، وقد كانت البداية بعربة صغيرة شخصية وبالفعل بدأنا وساعدتنا العربية البسيطة الخاصة بنا لتسويق مأكولاتنا".

ويرجع ذلك لكفاح المرأة المصرية الأصيلة وتحملها كل المصاعب التي تواجهها وسط المجتمع .

يذكر أن نسبة الإقبال على هذه النوعية من المأكولات والمشروعات الصغيرة، كبيرة جدًا، وتساعد عدد كبير من الشباب وكبار السن أيضا، أما بالنسبه للأسعار فهي في متناول الأيدي وعليها إقبال كبير.

ووجهت السيدة "أمل" رساله لكل من يريد أن يبدأ في مشروع مثل هذه المشاريع، بأنها خطوة هامة جدا وتساعد في دخول رأس مال جيد، وأيضًا تنصح الشباب: "كفايه قاعدة على القهاوي وساعد نفسك بنفسك"، متمنية أن يتم تطوير المشروع الخاص بهم للتواجد في أماكن أخرى غير المكان الحالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads