المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن"| نصائح الخبراء للزوجة لتجعل زوجها زبونا دائما في البيت بدلا من الخروج

الأحد 08/أبريل/2018 - 10:31 م
مروة محمد
طباعة
"جوزي على طول سايبني وهاجرني وسايب البيت وأنا خلاص مش عارفة اعمل ايه يعني هو خلاص كدا مبقاش يحبني يعني هو اتجوزني عشان يسيب البيت بسهولة كدا" هكذا بدأت إحدى الزوجات كلامها مع محررة بوابة المواطن اليوم لتحكي عن مشكلتها التي تكمن في بقائها بمفردها في البيت مع أبنائها وترك زوجها لها لتكمل قصتها قائلة.

"أحببنا بعض كثيرا منذ أن كنا في الجامعة وتصدينا للأهل كلهم لأنهم رفضوا زواجنا لكونه مازال طالبا فقد كنا في المرحلة التعليمية ذاتها وكان والده رافضا عمله أثناء الدراسة ورفض أهلى أن ارتبط به لكونه طالب ولا يعمل".

"ولكننا رفضنا ظلم الاهل لنا وقمت أنا برفض كل من تقدم لخطبتي وقام هو بالعمل ليلا نهارا إلى أن اشترى لنا شقة لنتزوج بها وصار جاهزا وتقدم لي مرة آخرى وفي هذه المرة لم يجد أهلى سببا واضحا للرفض وقاموا بالموافقة عليه وقاموا بهطبتنا مدة سنة وبعدها تزوجنا".

"أحببنا بعض كثيرا ولكننا لم نفكر يوما في تأخير الإنجاب فكل منا كان يرغب في جزء يمثل الطرف الآخر ويزيد من ارتباطنا معا إلى أن حدث ورزقنا الله بطفلة آيه في الجمال تشبهنا كثيرا".

"وبعدها تغير كثيرا وصار لا يحب الجلوس في البيت ومع أصدقائه دائما فصار البيت بالنسبة له كالسجن لا يحب البقاء به مطلقا ولا صرت أدري أهل صار يكرهني ويكره وجودي فهو إما في العمل أو مع أصدقائه ولا يأتي البيت إلا للنوم فقط فماذا أخطأت وماذا عليا أن أفعل".

رد الخبراء على هذه المشكلة 

وعلى الفور توجهت محررة بوابة المواطن إلى الخبراء وقامت بعرض المشكلة عليهم ليجبوها بما هو السبب الحقيقي لتغير الزوج بعد الإنجاب فأجمعوا أن السبب في تغير الرجل أتى بالضرورة من المرأة ربما لتغير في اهتمامها بنفسها وبجمالها أو لاهتمامها الزائد بالأطفال وإهماله هو أو أيا ما كان السبب قاموا بتقديم عدة نصائح للزوجة ليصير زوجها زبونا دائما في البيت وهى كالتالي.

نصائح ليكون الزوج زبونا دائما في البيت 

التقدير

يحتاج الزوج كثيرا في حياته إلى تقدير مجهوده والشكر عليه حتى ولو كانت واجب عليه، فيحب عادة أن يشعر أن ما يفعله يفرق كثيرا مع الطرف الآخر، لذا قومي بشكره على أي شئ يفعله من أجلك بالإضافة إلى احترامه فعليك احترامه أمام الناس وفيما بينكما ليفضل قضاء الوقت معك في البيت.

التمييز

عادة طبيعية في النفس البشرية وهى حب الذات والرغبة الدائمة في التمييز، ولذا فعليك تمييز زوجك وتخصيص وقت خاص به هو فقط وتخصيص بعض من الأشياء له هو بمفرده ليشعر بالتمييز دون غيره حتى ولو كان الأبناء ونفسك، فميزيه على ذاتك، ولا تقعي في الخطأ التي تقع فيه الكثيرات بأن يهتموا بالابن ويتركوا الأب فاجعلي زوجك هو ابنك الأكبر.

كوني ملكة جمال وثقي بنفسك

لا يحب الرجل المرأة المذبذبة ولكنه دوما ما يحب المرأة القوية الواثقة من نفسها فعليك أن تحبي نفسك أولا لكي يحبك هو، وعليك ألا تتغيري فكوني بعد الزواج أحلى من قبل وقومي دائما بالتجمل وحافظي على وزنك وجمالك لكي يراكي جميلة دائما.

اختاري أزياءك في المنزل

لا تجعلي زوجك يراك دائما مرتدية زي المطبخ أو التنظيف أو "الإسدال"، وكوني حريصة على إظهار مفاتنك أمامه، وملاذك في ذلك محلات "اللانجيري" واهتمي بالتعطر الدائم، للتخلص من رائحة الطبيخ والبصل بعد خروجك من المطبخ، حتى يشعر أنه في الجنة ويحب المنزل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads