المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهدوء سلاح فيرستابن في مواجهة هجوم هاميلتون

الأربعاء 11/أبريل/2018 - 02:24 ص
وكالات
طباعة
تعامل الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول، بهدوء، مع الانتقادات الحادة التي وجهها له بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، بشأن اصطدامهما خلال سباق الجائزة الكبرى البحريني الذي أقيم أمس الأول الأحد على مضمار صخير، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، حيث قال إن هاميلتون تصرف تحت تأثير العصبية اللحظية.

وكان فيرستابن حاول تجاوز هاميلتون خلال اللفة الثانية بمناورة اتسمت بمجازفة كبيرة، ولكنه تسبب في ثقب بإطار في الناحية اليسرى من سيارة ريد بول، إثر اصطدام وقع بينهما، لينسحب فيرستابن بعدها حيث تعرضت سيارته لمزيد من التلفيات.

وقال فيرستبان إن الفرصة كانت متاحة أمام كلتا السيارتين في المنعطف، بينما وجه هاميلتون انتقادات حادة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب السباق.

وقال هاميلتون "لم يكن هناك داع للالتحام، يجب أن يكون هناك احترام بين السائقين، لم تتسم تلك المناورة باحترام المنافس، وإنما كانت مناورة سخيفة، وخاصة بالنسبة له، حيث لم يكمل السباق، ومن الواضح أنه كان يميل لارتكاب الأخطاء في الفترة الأخيرة".

وقابل فيرستابن تلك الانتقادات بصدر رحب، وقال في تصريحات للتليفزيون الهولندي "يكون السائق مفعما بالأدرينالين لدى خروجه من سيارته. وهذه الأمور واردة".

وأكد فيرستابن كذلك أنه لا يعتزم تغيير أسلوبه في الأداء، قائلا "سيارتنا كانت قوية، لذلك لم أفضل البقاء خلفه".

ويعاني فيرستابن، الذي حظي بشعبية واسعة بين الجماهير واعتبره البعض مرشحا للتتويج، من بداية صعبة في الموسم حيث أنهى سباق أستراليا في المركز السادس إثر ارتكاب عدة أخطاء.

وفي البحرين، تعرض فيرستابن لاصطدام خلال التجربة الرسمية لينطلق من المركز 15 بالسباق، قبل أن ينسحب مبكرا.

وتستأنف منافسات بطولة العالم يوم الأحد المقبل بإقامة سباق الجائزة الكبرى الصيني.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads