المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائية لـ"بوابة المواطن".. أعراض بطانة الرحم

الأربعاء 11/أبريل/2018 - 11:46 ص
مروة محمد
طباعة
تتعرض المرأة للكثير من المشاكل الصحية الخاصة بالجهاز التناسلي وصعوبة الإنجاب وآلم الحيض فكلها مشكلات عديدة تعاني منها السيدات التي أصبن بمرض بطانة الرحم وربما يكون العامل الوراثي له الدور الأكبر في الإصابة بها ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم أعراض بطانة الرحم كما وضحتها لنا الدكتورة جيهان عمار أخصائية النسا والتوليد.

أعراض بطانة الرحم

مشاكل الجهاز التناسلي

أحد الأعراض المعروفة التي تشير لهذا المرض، فقد تعاني السيدات من ألم في أسفل البطن خاصة أثناء التبول.

صعوبة الإنجاب

قد تُسبب أعراض البطانة، قلة خصوبة المرأة واختلال التبويض، فضلا عن منع حركة الحيوانات المنوية إليها، مما قد يصعب فرصها في الإنجاب.

مشاكل الأمعاء

قد يتعرضن العديد من النساء إلى بعض قضايا الأمعاء مثل الإسهال، الألم أو الإمساك، فضلًا عن وجود نزيف من الأمعاء أو المثانة.

آلام الحيض

واحد من بين الأعراض الشائعة لالتهاب بطانة الرحم، أن يبدأ آلام الحيض قبل أسبوع وقد يستمر حتى أسبوع بعد نهاية الحيض.

النزيف الزائد أثناء الحيض

قد يستمر الحيض لأكثر من سبعة أيام، مما يمكن أن يؤدي إلى النزيف المفرط و انخفاض مستويات الحديد التي تؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر والتعب وفقر الدم.

آلام الظهر

آلام الظهر يمكن أن تكون أعراض مؤلمة قبل وأثناء وبعد الحيض، إلا أنه واحد من الأعراض الرئيسية للألم بطانة الرحم.

آلم في البطن

قد يتعرضن بعض النساء إلى ألم مزمن في البطن، وغالبا ما يصاحبه آلام في الحوض أو آلام بأسفل الظهر.

آلم بعد أو أثناء المعاشرة

واحدة من أعراض بطانة الرحم تتعلق بالجماع، قد تشعرين بألام شديدة أثناء وعقب المعاشرة الزوجية، وقد تتزايد مع مرور الوقت.

عدم القدرة على ممارسة اعمالك

قد تؤدي أمراض الرحم إلى تمزيق بعض الأنسجة، مما قد يسبب ألمًا في الحوض، قد تجعلك غير قادرة على ممارسة أعمالك اليومية مثل المشي والوقوف، أو القيام بأعمال المنزل.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads