المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الانتهاء من تقييم مسرحيتي "الفخ" و"العسل" لقصر ثقافة موط بالوادي الجديد

الخميس 12/أبريل/2018 - 07:35 م
محمد حجي
طباعة
أنهت لجنة الهيئة العامة لقصور الثقافة تقييم مسرحيتي "الفخ" و"قرص عسل من غير كسل"، ضمن عروض نوادي المسرح بقصر ثقافة موط التابع لفرع ثقافة موط بمحافظة الوادي الجديد.

وقال محسن حسب، وكيل مديرية الثقافة بالوادي الجديد إن فرقة المسرح التابعة لنادي المسرح بقصر ثقافة موط، انتهت من عرض مسرحية "الفخ"، من تأليف الكاتب الكبير ألفريد فرج، وإخراج أحمد محمود منصور، ديكور الفنان علي ماهر وقام بالتمثيل محمد فوزي إسماعيل صالح، وليد مراد حيث تتحدث المسرحية عن جزاء الخيانة وتبعاتها. 

كما قدمت فرقة مسرح الطفل العرض المسرحي "قرص عسل من غير كسل"، من إخراج وليد مراد، والتي يناقش فيها العرض قيمة العمل والاجتهاد فيه كونه من أهم وأعظم القيم التي قامت عليها الشعوب.

وأضاف محسن، أنه تم تقديم المسرحيتين على خشبة مسرح مركز شباب الداخلة بحضور صلاح حسان، مدير عام فرع ثقافة الوادى الجديد، محمد صفيان مدير إدارة الخدمات الفنية بالفرع، ولجنة التحكيم المكونة من: المخرج صلاح فرغلي، الناقد مجدي الحمزاوي، الناقد زياد يوسف، المخرج حمدي طلبة، الناقد بهاء هاشم، الناقد محمد سليم حيث أن اللجنة أقامت بعد نهاية العرضين ندوة أشادت فيها الممثلين والمخرجين والديكور.

وأشار محسن، إلى أن هيئة قصور الثقافة تهدف من وراء مشاهدة تلك المسرحيات وتقييمها إلى اعتماد مخرجين جدد لخلق جيل ثاني من الكوادر الشابة وأهمها المخرج المسرحي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads