المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| طرق تطوير النمو الدماغي عند الأطفال في عمر الرابعة

الجمعة 13/أبريل/2018 - 05:01 م
مروة محمد
طباعة
تعاني الأمهات منذ بداية الدراسة إلى نهايتها في أداء الواجبات المدرسية، لعدم قدرة الأبناء على التركيز والتحصيل الدراسي، وللآسف تظن الأمهات أنها مشكلة وقتيه خاصة بمرحلة المدرسة، ولكن الامر متعلق بالمرحلة التي تسبقها والتي يكون الطفل بها في عمر الرابعة.

فهى مرحلة مهمة وحيوية في حياه الطفل فبها تطورات ومهارات كثيرة تشمل ممارسات لمختلف الأنشطة، والقدرة على التعرف على الألوان والحروف والأرقام، كما يستطيعوا بهذه المرحلة فهم العلاقات الإجتماعية والإستجابة لطلباتك، ويتكون لديهم الكثير من التساؤلات والملاحظات المختلفة، ولأهمية هذه المرحلة تقدم لكم بوابة المواطن اليوم 5 طرق لتطوير النمو الدماغي للأطفال بهذه المرحلة.

5 طرق لتطوير النمو الدماغي عند الأطفال في عمر الرابعة 

القراءة

القراءة بصوت عالي وسرد القصص المختلفة للطفل التي تحمل معاني وقيم معينة يستفيد منها الطفل في مراحل حياته المختلفة، وتشجيع طفلك على قراءة القصص والكتب بمفرده دون مساعدة منك، واطلبي منه أن يكيها لكي لتشجعيه على القراءة وتنمي لديه موهبة التذكر.

الكتابة

ينبغي عليكي الاهتمام بتشجيع ابنك على الكتابة، ككتابة الحروف والكلمات بمفرده دون أن تمسكي بيده، وعليكي توفير كراسة له لكي يكتب بها، وقومي بكتابة الحروف أمامه لكي يراكي واطلبي منه أن يعيد كتابتها أكثر من مره لترسخ في ذهنه ويعرفها.

تسمية الأشياء من حوله بمسمياتها

عليكي بتوفير الأدوات له لإجراء التجارب الفنية وتسميه كل الأشياء التي يراها كأوراق الشجر واللعب والتلفزيون والكمبيوتر وغيره، وعلميه الإتجاهات "أسفل وأعلى ويمين ويسار وفوق وتحت وغيرها من الاتجاهات".

اتركي له الحرية

اتركي له مساحة من الحرية لينجز اعماله ويلعب ولكن دون أن يأذي نفسه، وفري له الألعاب التي تساعد على تنمية الذكاء وإعمال العقل.

التليفزيون

حددي عدد ساعات مشاهدة التلفزيون ولكن تجنبي قنوات الأطفال التي تسبب التوحد وعزل الطفل عن الواقع من حوله وناقشيه فيما تشاهدونه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads