المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الإيراني يؤكد لنظيره السوري دعمه لدمشق

السبت 14/أبريل/2018 - 12:21 م
رانيا منصور
طباعة
أفادت فضائية اكسترا نيوز، في بيان عاجل لها، بأن الرئيس الإيراني حسن روحاني، أكد للرئيس السوري بشار الأسد عن استمرار دعم بلاده لدمشق، معربة عن رفضها واستنكارها للغارات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا اليوم ضد عدد من المواقع بسوريا.

ومن ناحية أخرى، أعلنت الخارجية السعودية عن تأييدها الكامل للضربات الجوية التي شنتها واشنطن وباريس ولندن ضد سوريا، مؤكدة أن النظام السوري يستخدم السلاح الكيماوي في كسر صارخ للمواثيق والاتفاقيات الدولية التي تحظر استخدامه.

والجدير بالذكر أن أدلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتصريح رسمي، حول العدوان الثلاثي، الذي تعرضت له دمشق، فجر اليوم السبت، حيث أكد أن الضربات الغربية ضد سوريا، هي بمثابة عدوان ضد دولة مستقلة تقف في طليعة محاربة الإرهاب.

يشار إلى أن السفير الروسي، في واشنطن، أناتولي أنتونوف، وجه تحذير مباشر من عواقب الضربات التي تم شنها فجر اليوم، من قبل كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على مواقع في سوريا، مؤكدًا أن تلك الضربات "إهانة" مباشر لروسيا ولرئيسها فلاديمير بوتين.

ومضى أنتونوف، في التنديد بالموقف الأمريكي، قائلاً: "الولايات المتحدة، وهى الدولة التي تمتلك أكبر ترسانة من الأسلحة الكيميائية، ليس لديها حق أخلاقي في اتهام دول أخرى".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads