المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفاو تدرب 100 مزارع على تقويس النخيل بالوادي الجديد

السبت 14/أبريل/2018 - 02:37 م
محمد حجي
طباعة
قال الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، اليوم السبت، إن منظمة الأغذية والزراعة العالمية" الفاو"، بالتعاون مع مديرية الزراعة ومركز البحوث الزراعية بالمحافظة سوف تدرب 100 مزارع ومشرف ومهندس زراعي من أبناء الوادي الجديد على أعمال تقويس النخيل.


وأكد "المرسي"، أن التدريب يشمل 50 مزارعًا من مركزي الخارجة وباريس أيام الأربعاء والخميس المقبلين و50 آخرين من مركزي الداخلة وبلاط أيام الأثنين والثلاثاء حول الممارسات الصحيحة والجيدة خدمة رأس النخلة والمكافحة المتكاملة للآفات الحشرية للنخيل.

وأضاف المرسي أن الدورة سوف يحاضر فيها خبير مصري من مركز البحوث الزراعية خبير في مكافحة سوسة النخيل مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ محاضرتين إحداهما نظري والآخر عملي من خلال تنظيم رحلة إلى إحدى الحقول الزراعية.

وأشار رئيس القطاع الزراعي بالمحافظة، إلى أن الدورة التدريبية تأتي في إطار سلسلة الدورات التدريبية التي بدأتها منظمة "الفاو" خلال الفترة الماضية فى الوادي الجديد، والتي بدأتها بدورة تقليم وتلقيح النخيل خلال شهر مارس الماضي بهدف تطوير كافة المهارات والخبرات التي تتعلق بمجال زراعة النخيل وجمع محصول البلح وتطوير صناعات التمور بالوادى الجديد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads