المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفن يساند سوريا في محنتها.. ونجوم: الشعب السوري بطل من عصور قديمة

السبت 14/أبريل/2018 - 06:02 م
نور محمد
طباعة
حرص عدد كبير من نجوم الفن في مصر الوطن العربي، على مؤازرة الشعب السوري في محنته التي يمر بها، وما يتعرض له من ضغوطات وهجمات غاشمة، وترصد " بوابة المواطن " أهم النجوم الذين ساندوا الشعب السوري في تلك الأزمة.

قال الفنان التونسي صابر الرباعي: "اللهم أحفظ أهل سوريا"، وعلقت النجمة اللبنانية كارول سماحة: "قلبي حزين على #سوريا ..صلاتي لسوريا"، أما الفنانة روجينا قالت "ربنا يحميها حسبنا الله ونعمة الوكيل".

وانهالت تصريحات الفنانة السورية أصالة، عقب الهجوم على الشعب السوري قائلة " للشاهدين قولٌ لو استطاعوا شرحه لعلّقنا في ساحة الكرامة المشانق، فالقول وإن غصّ في أغلب الكلمات، واختنق بالدموع والآهات، لن يستطيع السامع فهم حجم الألم والمرارة لشعب يحلم بالموت الرحيم، أهلي هناك يترجّوا منّا أن ندعوا لهم بالراحة، لم يعد هناك أمل، ماتت أحلامهم... جرس الكنائس لم يسكت والتكبير في المساجد لم يتعب، رغم اليأس وطعم الموت الأليم... خيال أمل لانعرف له ملامح، والأمل ذاته يختبئ منّا، لايقدر على الوعد حتّى وإنّ كان هذا الوعد كلمة من كيان اعتاد على الوعود بالكلام ... رحم الله أهلنا وادعوا لهم بالصّبر".

وعلقت بشرى قائلة: "يوم حزين بسبب ما يحدث في سوريا"، فيما قالت الفنانة شيري عادل "يارب احفظ سوريا وأهلها حسبي الله ونعم الوكيل"، وعلق الفنان إدوارد، قائلاً: "‏يارب أحفظ شعب ‫#سوريا‬ وأرضها.. #سوريا_تحت_القصف". 

وعلق الفنان والإعلامي تامر عبد المنعم، على العدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي ضد سوريا، أن الهدف منه هو إسقاط الأوطان و ليس الحكام.
وكتب عبد المنعم، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي،"تويتر"، عدوان ثلاثي حديث والهدف إسقاط الأوطان، وليس إسقاط الحٌكام فصدام شٌنق والقذافي قٌتل وصالح ترك الحٌكم ولا تزال أوطانهم في دمار يومي وشعوبهم في خراب وشتات .. تحيا سوريا.. تحيا سوريا.. تحيا سوريا.. ويسقط ربيعهم العربي وثورات الخونة والمأجورين.

والجدير بالذكر أن الضربات الصاروخية على سوريا فجر اليوم، نفذتها كل من الولايات المتحدة مع فرنسا وبريطانيا، استهدفت مركز البحوث العلمية وقواعد ومقرات عسكرية في دمشق ومحيطها، في وقت تردد دوي تفجيرات ضخمة في العاصمة، واستغرقت تنفيذ هذه الضربات نحو 50 دقيقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads