المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخبار مصر

فيديو| كلمة وزير التربية والتعليم عن تطوير المنظومة التعليمية

الإثنين 16/أبريل/2018 - 04:38 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طباعة
اسراء أشرف - تصوير: محمد بدير
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مجلس إدارة البنك الدولي أعلن موافقته على قرض بقيمة 500 مليون دولار بعد دراسة الرؤية المقدمة من وزارة التربية والتعليم بكل مخاطرها، مضيفًا أن رؤية الإصلاح شاملة تطوير التعليم وحل المشكلة من جذورها واستبدال نظام التعليم الحالي بآخر ليواكب العصر ومتطلباته.

وأضاف الوزير، أنه من المقرر بداية العمل في مشروع تطوير منظومة التعليم خلال 60 يومًا، وسيتم توقيع القرض في الولايات المتحدة بواشنطن بحضور وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، يوم الجمعة الموافق 20 أبريل 2018.

ودعا وزير التعليم، الطلاب وأولياء الأمور لدعم المشروع الذي يستهدف مصلحة الطالب في المقام الأول، مشيرًا إلى أن إدخال "التابلت" سيكون أمر مشوق للطالب وأولياء الأمور، مؤكدًا أنه تم وضع حلول لكل المشكلات السابقة لمشروع "التابلت" القديم.

وأكد شوقي، أنه تزامنًا رؤية 2030، سيتم عمل تدريبات مكثفة لكل المدرسين بكل المراحل التعليمية للتماشي مع رؤية المشروع وأهدافه.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن مناقشة موافقة المجلس التنفيذي للبنك الدولي على دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة لتطوير التعليم قبل الجامعى بمصر، وذلك بمقر صندوق تمويل ودعم المشروعات التعليمية، بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، 

وجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت موافقة البنك الدولي على دعم استراتيجية تطوير التعليم في مصر، بنصف مليون دولار.
 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل الضربات في سوريا ناقوس حرب عالمية ثالثة؟

هل الضربات في سوريا ناقوس حرب عالمية ثالثة؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads