المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منوعات

تعرف علي .. أغرب 10 صدف في التاريخ لن يصدق احد حدوثها

الإثنين 16/أبريل/2018 - 04:28 م
أغرب 10 صدف في التاريخ
أغرب 10 صدف في التاريخ
طباعة
نسمة ريان
1- في أمريكا سنه 1937م ، بمدينه ديترويت كان يعبر رجل يدعي جوزيف فيجلوك من زقاق في نفس الوقت الذي أسقطت فيه امرأه طفلها من نافذه في الدور الرابع لكن لم يصب أي منهما بأذي بليغ، وبعد سنه من هذا الحادث كان ينظف زقاقاً آخر عندما سقط طفل آخر من نافذه في الدور الرابع أيضاً على رأسه وكتفيه وأيضا لم يصب أي منهما بأذي.

2-في عام 1895م لم يكن في ولايه أوهايو بأمريكا سوي سيارتين فقط، وكانت أول حادثه سيارات في الولايه عندما اصطداما ببعضهما.

3- في مدينه مونزا بايطاليا ذهب الملك أومبرتو الأول إلى مطعم مع معاونه الجنرال اميليو، وعندما قدم صاحب المطعم شخصياً ليعرف طلباتهم لاحظ الملك شبهاً غريباً بينه وبين صاحب المطعم، في الطول والهيئه فطلب منه الجلوس ثم سأله عن نفسه، وفي نهايه المحادثه وجد أنهما يملكان صفات مشتركه تكاد تكون مستحيله، تم اعلام الملك أن صاحب المطعم قد قتل هذا اليوم، وفي الوقت الذي كان يعبر فيه الملك عن أسفه تم اغتياله من وسط الحشد.

4 -في 1909م قال مارك توين " لقد أتيت إلى هنا مع مذنب هالي سنه 1835م وسوف يأتي السنه القادمه وسأذهب معه " وهذا ما حدث فعلاً.

5 -عام 1975م وعندما كان يركب دراجته في شارع في مدينه بيرمودا اصطدم اريكسين بسياره تاكسي وتوفي لحظتها، وكان اخوه قتل قبل سنه وهو يركب نفس الدراجه في نفس الشارع وهو في الـ17 أيضاً وقتل بنفس التاكسي وكان يقوده نفس السائق الذي كان يحمل نفس الراكب.

6 -في أحد معارك الحرب العالميه الأولي سنه 1918 ، ضابط في الجيش البريطاني يدعي والتر سمرفورد ، ضربته صاعقه من البرق، وأسقطته من فوق حصانه، وكانت نتائج هذه الحادثه أن الجزء السفلي من جسمه شُلَ، وبعد موته بأربع سنوات ضرب البرق مقبره مدينته ، وتسبب في أضرار شديده لقبر واحد بها ، كان هذا القبر هو قبر الضابط سمرفورد.

7 -قبل حادثه غرق تياتانيك بـ14 سنه ، كتب روائي يدعي مورجان روبرتسون ، روايهً بعنوان Futility ، نشرت في العام 1898، عن سفينه أسمها “Titan” يتكلم في الجزء الأول من الروايه عن قصه غرقها ، وفي الجزء التاني عن قصه نجاه أحد الركاب من الغرق، وكان التشابه بين قصتي السفينتين غير طبيعي

8 -حصل لقافزه المظلات جوان موراي حادثه عندما قفزت من ارتفاع 4 كيلومتر ونصف من طائره، لكن مظلتها كانت معطله، فحاولت فتح المظله الإحتياطيه، ولم تفتح الا قبل 200 متر من وصولها للأرض وفرغت مابها من هواء، واصطدمت بالأرض بسرعه 130 كم في الساعه ووقعت على مستعمره للنمل الناري ، وبعد ما كان قلبها متوقف نتيجه الصدمه، وعادت مره أخري للقفز بالمظلات.

9 -سنه 1838 كاتب يدعي ادجار الين بو، كتب روايه عن أربعه بحارين، انقلبت بهم السفينه في البحر، فاقترح واحد منهم أن يقوموا بقرعه ومن يخسر، عليه أن يضحي بنفسه كطعام للباقي، والذي اقترح الفكره هو نفسه الذي خسر وكان يدعي ريتشارد باركر.
بعد 46 سنه من نشر القصه، كانت سفينه انجليزيه متجههً لإستراليا، وحصل بها تلف واضطر الأربع بحاره الذي كانوا علي متنها أن يركبوا قارب النجاه، قرر ثلاثه منهم قتل الرابع وأكله، والذي كان شاباً في السادسه عشره من عمره يدعي ريتشارد باركر.

10 -مدرس موسيقي يدعي فرانك سيلاك ، من كرواتيا في سنه 1962م نجا من حادثه قطر وقع من فوق حافه في نهر جليدي ، مات كل من كان على القطار عداه، بعدها بسنه ولأول مره يركب طائره بحياته ، تعطلتوهو الوحيد اللي سحب منها نتيجه الضغط ، ووقع على أكوام ضخمه من القش وكل من كان بالطائره مات.
قرر في 1970 أن يحصل على سياره، وأثناء ركوبها لأول مره، احترق محركها وهو يقود، لكن استطاع القفز منها، قبل ثواني من انفجار المحرك، في 1995 صدمه باص لكنه تعافي بعدها، وفي 2005 أشتري أول بطاقه يناصيب ليه وربح مليون ومئه ألف دولار أمريكي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل نجحت تجربة البوكليت في اجتياز مرحلة الاختبار؟

هل نجحت تجربة البوكليت في اجتياز مرحلة الاختبار؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads