المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخبار مصر

فيديو| طارق شوقي: يتم التفاوض مع شركات الأجهزة الإلكترونية للوصول لأفضل سعر للتابلت

الإثنين 16/أبريل/2018 - 04:32 م
طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم العالي
طباعة
اسراء أشرف - تصوير: محمد بدير
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تحتاج 3 مليار جنيه لتوفير جهاز تابلت كل عام بالمواصفات المطلوبة، وذلك للتوفير على الطالب وإعفائه من الأعباء المالية، مشيرًا إلى أن الوزارة تتفاوض مع شركات الأجهزة الإلكترونية للوصول لأفضل سعر تابلت.

وأضاف وزير التعليم، أنه يتم التفاوض مع شركات المحمول للوصول لأفضل سعر لباقات الإنترنت، وسيتم تدريب المدرسين للتعامل مع التابلت وتحويل المدرس إلى مدرب لجذب الطلاب، فضلًا عن الاعتماد على المناهج والأسئلة التي تعتمد على الفهم، وإلغاء الأسئلة التي تعتمد على الحفظ فقط مثل "عرف و اذكر"، مؤكدًا أن الامتحانات لن تأتي من الكتاب المدرسي، بل من فهم المناهج المتاحة على التابلت.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن مناقشة موافقة المجلس التنفيذي للبنك الدولي على دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة لتطوير التعليم قبل الجامعى بمصر، وذلك بمقر صندوق تمويل ودعم المشروعات التعليمية، بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت موافقة البنك الدولي على دعم استراتيجية تطوير التعليم في مصر، بنصف مليون دولار.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا الدعم يسهم في تطوير قطاع التعليم التي ناقشتها الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة، وذلك لتحقيق تقدمًا في مجال التعليم وتطوير المنظومة بأكملها.
 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل نجحت تجربة البوكليت في اجتياز مرحلة الاختبار؟

هل نجحت تجربة البوكليت في اجتياز مرحلة الاختبار؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads