المواطن

عاجل
مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر وخبيرة الاسرية/ داليا الحزاوي سؤالًا لتوثيق مشاعر امهات طلاب الثانوية العامة قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق محافظ أسيوط يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك وزير التجارة والصناعة يلتقي ممثلي 137 شركة عالمية متخصصة في إنتاج الحديد والصلب خلال زيارته لشركة السويس للصلب البنك المركزي المصري يصدر شروط وقواعد جديدة لقيد وشطب مكاتب المحاسبة ومراقبي الحسابات بسجلاته أهالي الصف يستغيثون بمحافظ الجيزة بسبب بلطجة سائقي الميكروباص على الركاب ومخالفة خط السير طارق ابوالحسن يعزي سند السمالوسي في وفاة عم سيادتة مياه أسيوط تنظم ورشة عمل حول استدامة خدمات المياه في صعيد مصر البعثة الطبية المصرية: 20 عيادة بمكة و3 بالمدينة و 10 طن أدوية استعدادا لموسم الحج بحضور رئيس الوزراء نيابة عن فخامتة : انطلاق فعاليات المعرض الطبي الأفريقي الثالث تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاقة الموسم تدق نواقيس الخطر في مرسيدس

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 07:23 ص
وكالات
طباعة
ربما يكون من السابق لأوانه، الحديث عن إنهاء هيمنة مرسيدس، لكن فوز دانييل ريتشياردو سائق رد بول في شنغهاي، يمثل تغييرا واضحا في مسار بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وحتى إذا عاد مرسيدس لصدارة ترتيب الصانعين، لن تتغير حقيقة خسارة بطل العالم، للسباق الثالث على التوالي، في جائزة الصين الكبرى، لأول مرة منذ بداية حقبة المحركات التوربينية المكونة من ست أسطوانات، في 2014.

وقال كريستيان هورنر رئيس رد بول، وسط الاحتفالات بفوز ريتشياردو "لا يمكن تجنب الوصول لنقطة معينة في جميع الرياضات، عندما تصبح الانتصارات أصعب أو تتوقف".

وأضاف هورنر، الذي فاز فريقه ببطولة العالم أربع مرات متتالية، بين 2010 و2013 "لا يزال يحظى مرسيدس بسيارة سريعة.. من المدهش أنه لم يفز حتى الآن بعد ثلاثة سباقات".

وفي ظل تمتع مرسيدس بالمواهب والإمكانات الكبيرة، ومع تبقي 18 سباقا في الموسم، فمن المبكر الحديث عن تغيير الدفة.

لكن ساد التشاؤم خلال توقعات ما قبل الموسم، قياسا على الأداء في الاختبارات، وبدا أن هاميلتون وفريقه الألماني، سيحيدان عن طريق اللقب.

وقال ديمون هيل بطل 1996، بعد انتزاع فيراري الصدارة في التجارب التأهيلية، للسباق الثاني على التوالي "يبدو أن التغير الجذري بدأ في هذه الحقبة".

* جرس الإنذار



وأشار فوز رد بول، الذي جاء بعد انتصارين لفيراري، إلى أن الموسم الحالي، سيشهد منافسة بين أكثر من فريقين.

وبالنسبة لمرسيدس، الذي فشل سائقاه لأول مرة منذ 2013 في الصعود لمنصة التتويج، خلال سباقين على الأقل في أول ثلاث جولات، فإن الإخفاق في سباق الأحد، دق جرس الإنذار.

وكان تراجع الأداء واضحا في شنغهاي، بشكل أكبر من سباقي أستراليا والبحرين، اللذين فاز بهما العام الماضي سيباستيان فيتل سائق فيراري، ومتصدر الترتيب العام حاليا.

ويُنظر إلى حلبة شنغهاي كنقطة لتفوق مرسيدس، الذي فاز بسباق الصين في آخر أربع سنوات، وكان هاميلتون يترقب إنجازا لا سابق له، بتحقيق الفوز للمرة الخامسة في هذا السباق.

وبدا فيتل قريبا من تحقيق الانتصار الثالث على التوالي، لكن ريتشياردو انتزع الفوز.

وقال توتو فولف رئيس مرسيدس "تحكم سيباستيان (فيتل) في السباق منذ البداية، ثم تقدم ثنائي رد بول بسرعة هائلة.. السباق بشكل عام لم يكن جيدا بالنسبة لنا".

وأضاف "للمرة الثالثة أو الرابعة نأتي خلف فيراري، ونحتاج لاتخاذ رد فعل".

وقال هاميلتون "من الواضح أننا لم نكن الأسرع، ولا نظهر بأفضل أداء منذ ملبورن.. نحن ثاني أو ثالث أسرع فريق حاليا، ويجب أن نتحسن كثيرا، لكن لا يوجد مستحيل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads