المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| فتاة لـ"لبوابة المواطن": أمي نفسها تزور بيت الله الحرام

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 03:16 م
داليا محمد
طباعة
قالت إحدى المتفاعلات مع بوابة المواطن، والتي تدعى سارة خالد، إن والدتها التي تدعى "حنان" تعاني من مرض الفشل الكلوي منذ 19 عامًا، لذلك تلجأ للغسيل الكلوي، مشيرة إلى أن والدتها تتمنى أن تؤدي فريضة الله وتزور بيته الحرام، لكن حالتهم المادية لا تسمح بتكاليف السفر.

وتحكي سارة "لبوابة المواطن"، أن والدتها تزوجت عندما كان يبلغ عمرها 20 عاما، ولكن بعد ولادتها مباشرة أصيبت بمرض الفشل الكلوي، وبدأت في جلسات غسيل الكلى في سن الـ 22 عاما، لافتة إلى أنه بسبب هذا المرض لن تتمكن والدتها من إنجاب أطفال مرة أخري، مما لجأ زوجها إلي التفكير بالزوجة الثانية، لإنجاب ولد يحمل اسمه.

وأضافت سارة، أن أبيها تزوج بالفعل من الثانية، مكملة: "ولكنه لم يرحم أمي، رغم أن شقته الثانية بعد منزلنا بشارعين، إلى أنه لم يحضر إلينا ليطمئن على أمي، أو حتى على ابنته، ودائما يعاملني بقسوة.

كما أوضحت أن بالرغم هذه المعاملة والتفرقه بينها وبين أولاده الآخرين إلا أن والدتها دائما تقول لها تعاملي مع والدك وأخواتك بطريقة طيبة و"حبيهم".

وأشارت "سارة" إلى أن والدتها لديها 7 أخوات، لكن كل شخص فيهم له حياته الخاصة، وهما الإثنين دائما يعتمدون على بعض.

وأضافت سارة أن والدتها كانت دائما تقول لها: "نفسي أفضل عايشة إلي حد ما تتخرجي من الجامعة"، وبعد تخرجها أصبحت أمنيتها أن تسافر إلى السعودية لزيارة بيت الله ولكن حالتهم المادية لا تسمح، ذاكرة أن والدها لا يعطيهم سوى مصاريف المنزل، ووالدتها هي التي تدبر أموال علاجها.

طالبت سارة من "بوابة المواطن" مناشدة رجال الأعمال، والمسئولين، بالنظر إلى والدتها بعين الرحمة وتحقيق أمنيتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads