المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيربر تتحدى كفيتوفا في كأس الاتحاد للتنس

السبت 21/أبريل/2018 - 06:39 ص
وكالات
طباعة
رغم أن سجلات التاريخ ترجح كفة الفريق التشيكي، أبدت نجمة التنس الألمانية، أنجليك كيربر، ثقة وإصرار، على تقديم عروض قوية، والمنافسة بشراسة على تحقيق الفوز في مواجهة الفريقين، المقررة في الدور قبل النهائي، ببطولة كأس الاتحاد.

ويتصارع الفريق الألماني، مع نظيره التشيكي، المتوج باللقب 10 مرات، في الدور قبل النهائي للبطولة على ملاعب مدينة شتوتجارت الألمانية، بينما تجمع المواجهة الأخرى، بين الفريق الأمريكي حامل اللقب، ونظيره الفرنسي.

ولم يحقق الفريق الألماني، سوى انتصار واحد، في 8 مواجهات سابقة، جمعته بنظيره التشيكي في بطولة كأس الاتحاد، وكان ذلك في عام 1987، ورغم ذلك، تؤكد كيربر، أن المنافسة في المواجهة المقبلة لن تكون بالسهولة، التي قد تشير إليها سجلات التاريخ.

وقالت كيربر، في تصريحات نشرتها بموقعها على الإنترنت "الماضي لن يمثل شيئا. فكل مباراة تبدأ من الصفر. وأتعامل مع كل مواجهة وكأنها الأولى".

وتابعت "الفرص متساوية بين الفريقين، لدينا مجموعة جيدة، سنحاول ونتنافس بكل قوتنا، من أجل تحقيق انتصارنا الثاني في التاريخ أمامهم".



وقالت كفيتوفا، نجمة الفريق التشيكي، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لبطولة كأس الاتحاد "ستكون مواجهة صعبة للغاية، نعلم جميعا قوة الفريق الألماني".

وتابعت "كيربر وجوليا جورجيس تقدمان مستويات هائلة، لذلك نتوقع مواجهة مثيرة بملاعب شتوتجارت أرينا، كما نتوقع حضورا جماهيريا كبيرا".

وتوجت التشيك، بلقب كأس الاتحاد للمرة الأولى عام 1975، كما فازت بالبطولة لـ 3 مواسم متتالية بين 1983 و1985، لكن الفريق الذي يضم كفيتوفا، فرض هيمنته بشكل أكبر مؤخرا بإحراز اللقب 5 مرات، خلال آخر 7 أعوام.

وأوضحت كفيتوفا "كأس الاتحاد بطولة تشكل جانبا مهما من مسيرتي الاحترافية. فزنا بها 5 مرات، وتحظى البطولة بمكانة خاصة في قلبي".

أما الفريق الأمريكي، يتطلع إلى الاقتراب خطوة جديدة من الحفاظ على اللقب، الذي توج به في العام الماضي، بالفوز في النهائي على بيلاروسيا 3-2.



وأبدت كوكو فاندفيجه، لاعبة الفريق الأمريكي، الذي يضم أيضا سلوان ستيفنز بطلة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، وماديسون كيز وبيثاني ماتيك ساندز، ثقة في قدرة الفريق، على تجاوز نظيره الفرنسي، والتأهل إلى النهائي، للموسم الثاني على التوالي.

وأشادت المصنفة الـ 16 على العالم، بمدى التفاني والروح الجماعية التي قادت الفريق الأمريكي، لتقديم عروض رائعة في السنوات الأخيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads