المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطر تهاجم طائرة مدنية إماراتية.. وبراعة الطيار تنقذ 86 راكب من إرهاب "تميم"

الأحد 22/أبريل/2018 - 02:14 م
حامد العدوى
طباعة
صورة جديدة تعكس الإرهاب الذى تمارسه دولة قطر، بقيادة تميم بن حمد، الذي يعمل على زعزعة استقرار دول الجوار العربي، والإسلامى أيضًا عبر دعم الجماعات الإرهابية والمتطرفة، ولكن رغبة الشعوب بالتقدم وبتعميم التجارب الديمقراطية، جعلت من مخططات قطر تنهار سريعًا، بل وكشفها بعدما قامت دول "مصر والسعودية والإمارات والبحرين"، بقطع العلاقات مع نظام تميم، وفرض حصار على دول قطر، من أجل منع تعالى أصوات الإرهاب الذى يخرج منها.

وردت دولة قطر على ذلك الفعل الوطنى، الذى كان الغرض منه حماية الشعوب، بمحاولة استهداف طائرة مدنية إماراتية تحمل نحو 86 راكبًا، جميعهم من المسافرين الآمنين، حيث أطلقت مقاتلتها العسكرية داخل الأجواء البحرينية، ما يعد انتهاكًا آخر وإجرامًا يحتاج إلى تحرك دولى سريع. 

مقاتلات حربية تواجه المدنيين

وقامت السلطات القطرية، منذ قليل، بإطلاق طائراتها الحربية لتطارد طائرة مدنية إماراتية، على متنها 86 شخصًا من المدنيين الآمنين، بحسب ما ذكرته شبكة سكاى نيوز.

وحسب مصادر إماراتية، فقد قامت المقاتلات القطرية، بالاقتراب من الطائرة الإماراتية، وقلصت المسافة الأفقية إلى أقل من ميلين، والعمودية إلى 700 قدم تاركة ثوانى قليلة قبل اصطدام الطائرتين، حسبما ذكرت هئية الطيران المدنى فى الإمارات.

الطيران المدنى يستنكر الفعل الإرهابى لقطر

ومن جانبها، استنكرت الهيئة العامة للطيران المدنى، قيام دولة قطر بهذا الفعل الإرهابى تجاه المدنيين، وقالت إن مقاتلات جوية قطرية اقتربت ظهر اليوم وبشكل خطير من طائرة إماراتية مدنية على متنها 86 راكبا أثناء عبورها الأجواء التي تديرها مملكة البحرين في رحلة مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليا.. وذلك في تكرار واضح لتهديد سلامة الطيران المدني وخرق للقوانين والاتفاقيات الدولية.

وأوضحت فى بيان لها منذ قليل -اطلعت عليه "بوابة المواطن"- إن المقاتلات القطرية قامت بملاحقة الطائرة المدنية الإماراتية والاقتراب منها، مضيفة إنه قامت بترك ثوان قليلة قبل اصطدام الطائرتين مما يعد اقترابا خطيرا وغير آمن يعرض حياة الركاب للخطر.

وتابعت الهيئة فى بيانها، إن الأمر أجبر قائد الطائرة الإماراتية على إجراء مناورة سريعة للابتعاد وتفادي الاصطدام، وشددت الهيئة على أنها ستقوم برفع شكوى لدى المنظمة الدولية للطيران المدنى بخصوص هذا التعدى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads